الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عبدالله بن زايد: تعزيز التعاون في مواجهة التحديات العالمية

عبد الله بن زايد في حديث مع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي
8 يوليو 2022 02:10

بالي (وام)

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي معالي جوزيب بوريل الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي نائب رئيس المفوضية الأوروبية. وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي عقد على هامش اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين G20 الذي يعقد في جزيرة بالي بإندونيسيا- العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي وسبل تعزيز آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة.

واستعرض سموه ومعالي جوزيب بوريل التعاون والتنسيق المشترك في مواجهة التحديات العالمية الراهنة التي يشهدها العالم إضافة إلى العوامل الجيوسياسية وتأثيرها على تحقيق الاستقرار والازدهار العالمي. كما بحث الجانبان مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها. 
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» حريصة على العمل مع الاتحاد الأوروبي في كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك لتعزيز التعاون في مواجهة التحديات العالمية. من جانبه أكد معالي جوزيب بوريل أن دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي ترتبطان بعلاقات وشراكة استراتيجية راسخة معربا عن تطلعاته بتعزيز هذه الشراكة إلى آفاق أرحب بما يسهم في تحقيق الاستقرار والازدهار العالمي. 
والتقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي معالي الدكتور سوبرامنيام جاي شانكار وزير الشؤون الخارجية في جمهورية الهند وذلك على هامش اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين « G20» الذي يعقد في جزيرة بالي بإندونيسيا.

وبحث سموه ومعالي الدكتور سوبرامنيام جاي شانكار سبل تعزيز العلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع الإمارات والهند في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين الصديقين بما يحقق تطلعات قيادتي البلدين إلى مزيد من العمل لدفع العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات. 
واستعرض الجانبان التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين من أجل دفع الجهود العالمية المبذولة لمواجهة التحديات التي يشهد العالم من خلال تعزيز التعاون والتضامن الدولي. كما بحث الجانبان مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها. وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن العلاقات الإماراتية الهندية تزداد رسوخا وصلابة بدعم ورعاية من قيادتي البلدين الصديقين والحرص على تعزيز هذه العلاقات وتنميتها في المجالات كافة يما يعزز مسيرة التنمية المستدامة ويحقق مزيدا من الازدهار والرخاء. وقال سموه إن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» يثمن زيارة دولة ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند الصديقة إلى الإمارات وعلى مشاعره الأخوية الودية الصادقة تجاه قيادة وشعب الإمارات متمنيا لدولة الهند مزيدا من التقدم والتطور والازدهار.

ومن جانبه أكد معالي الدكتور سوبرامنيام جاي شانكار وزير الشؤون الخارجية في جمهورية الهند على عمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين بلاده والإمارات والحرص على تنمية وتطوير هذه العلاقات إلى آفاق أرحب بما يحقق تطلعات قيادتي البلدين الصديقين إلى مزيدا من التقدم والتطور والنماء. وأشار الجانبان خلال اللقاء إلى تنامي العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين والتي توجت مؤخرا بتوقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات والهند بمشاركة قيادتي البلدين لتدشن حقبة جديدة من التعاون الاقتصادي وتعزيز العلاقات التاريخية بينهما والوصول المتبادل إلى الأسواق والفرص الاقتصادية والاستثمارية بما يرفع التجارة البنية غير النفطية إلى أكثر من 100 مليار دولار خلال خمس سنوات. حضر اللقاءين  معالي أحمد الصايغ وزير دولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©