الجمعة 3 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حجاج "برنامج زايد للحج" يبيتون في منى

حجاج "برنامج زايد للحج" يبيتون في منى
26 يونيو 2023 22:37

توافد حجاج بيت الله الحرام المنتسبين لـ"برنامج زايد للحج"، اليوم الاثنين، إلى مشعر منى اليوم، حيث يوم التروية.
واطلعت اللجنة الإدارية في مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، أمس الأحد، على مخيمات حجاج برنامج زايد للحج في منى، للتأكد من توافر كافة سبل الراحة التي تعينهم على قضاء المشاعر في سكينة ويسر بالتنسيق مع البعثة الرسمية للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وحملات الحج.
يعد مشعر منى أولى محطات مناسك الحج في المشاعر المقدسة، حيث يقضي حجاج بيت الله الحرام في هذا المشعر يوم التروية، وسط استعدادات تامة من كافة الجهات المعنية والتي تبذل كل طاقاتها وإمكاناتها لتوفير سبل الراحة والأمن والطمأنينة لحجاج بيت الله الحرام.
كما سيبدأ حجاج البرنامج في مغادرة مشعر منى يوم الثلاثاء للوقوف بصعيد عرفة "ركن الحج الأعظم" قبل النزول إلى مزدلفة في طريقهم إلى منى مجددًا لرمي جمرة العقبة الكبرى والمبيت ورمى الجمار خلال أيام التشريق.
وطمأنت اللجنة الإدارية بالمؤسسة ذوي كبار المواطنين المنتسبين لبرنامج زايد للحج على حجاج بيت الله الحرام، مشيرة إلى أن كافة الأطقم الإدارية وحملات الحج المنتسبين إليها يبذلون قصارى جهودهم لتلبية كافة الاحتياجات الأساسية لحجاج البرنامج.
يعد برنامج زايد للحج البرنامج الأول من نوعه الذي يعمل على تيسير أداء فريضة الحج لغير القادرين من ذوي الدخل المحدود، ويستفيد من هذا البرنامج سنويًا 600 مواطن إماراتي من محدودي الدخل و400 مستفيد من خارج الدولة، ويتم اختيارهم بواسطة سفارات الدولة بالتعاون مع الهيئات والمنظمات الرسمية الموثوقة وفق الشروط والمعايير المطلوبة.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©