السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«تريندز» ومجموعة «بوثو»» يتعاونان في البحث العلمي

محمد العلي وأباروبا تشاكرافارتي خلال التوقيع (من المصدر)
29 سبتمبر 2023 01:04

أبوظبي (الاتحاد)

ضمن المحطة الثالثة من جولته الأفريقية، أبرم مركز تريندز للبحوث والاستشارات، اتفاقية تعاون مع مجموعة بوثو للأسواق الناشئة، تؤطر العلاقات بين الجانبين في مجالات البحث العلمي والمعرفي.
تم توقيع الاتفاقية في العاصمة الكينية نيروبي، ووقعها من جانب مركز تريندز الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي للمركز، ومن مجموعة بوثو أباروبا تشاكرافارتي، مديرة المجموعة في كينيا، بحضور عدد من مسؤولي وباحثي الجانبين.
وتهدف الاتفاقية، إلى تعزيز البحث والتعاون بين الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، للمساهمة في تحقيق أهدافهما المعلنة، المتمثلة في دعم وإجراء البحوث الأصيلة والمفيدة المبنية على الأدلة والحقائق، وتوظيف ذلك لخدمة المجتمع، ودعم صناع القرار والسياسات، كما تهدف إلى تعزيز العلاقات بين الجانبين، وتوسيع القاعدة المعرفية، والاستفادة من الخبرات في مجالات السياسات والبحث.
وبهذه المناسبة، أكد الدكتور محمد عبدالله العلي، أهمية الدراسات الأفريقية، خاصة في المجال الاقتصادي، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية تصب في هذا المجال، كما أنها جاءت في إطار حرص «تريندز» على تعزيز الشراكات البحثية والعلمية الفاعلة والهادفة مع كبريات المؤسسات والمراكز البحثية والفكرية وأهمها على المستويين الإقليمي والعالمي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©