الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إطلاق «حقيبة الوصول الشامل لموقع شرطة دبي الإلكتروني»

عبدالله الشامسي
11 يناير 2024 01:16

دبي (الاتحاد)

تماشياً مع السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم، ومبادرة «مجتمعي... مكان للجميع» لجعل مدينة دبي صديقة بالكامل لأصحاب الهمم، أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي مُمثلة في مجلس تمكين أصحاب الهمم، خدمة «حقيبة الوصول الشامل لموقعها الإلكتروني من قبل أصحاب الهمم»، وذلك عبر منصة مُبتكرة على الموقع تهدف إلى تسهيل استخدامه من قبل أصحاب الهمم والحصول على كافة الخدمات بسهولة ويسر.
وأكد الرائد عبد الله حمد الشامسي رئيس مجلس تمكين أصحاب الهمم في شرطة دبي أن إطلاق خدمة «حقيبة الوصول الشامل لموقعها الإلكتروني من قبل أصحاب الهمم» يأتي ضمن السعي الحثيث الذي تبذله شرطة دبي، بتوجيهات من معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، لتسهيل رحلة وصول أصحاب الهمم إلى مختلف الخدمات عبر استخدام الموقع بكل سهولة ويسر، تحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة في الاهتمام بهم وإسعادهم وتعزيز جودة حياتهم لهم.
وأشار إلى أن خدمة «حقيبة الوصول الشامل» أصبحت مُتاحة لأي شخص بطريقة مُبسطة من خلال فتح الموقع الإلكتروني لشرطة دبي على الشبكة العنكبوتية، والضغط في أعلى اليسار على أيقونة تحمل شعار «أصحاب الهمم» ثم الدخول لاستخدام الخدمة.
ولفت إلى أنه بمجرد الضغط على الخدمة ستظهر مباشرة «حقيبة الوصول الشامل لأصحاب الهمم»، والخدمات المتوفرة فيها، والتي تتضمن برنامج القارئ الذكي والمترجم الافتراضي للغة الإشارة، وإعدادات مساعدة لضعاف الانتباه وعسر القراءة، ومن يعانون من نوبات الصرع، وكذلك ميزة تباين الألوان لتغيير لون الشاشة لمن لديهم مشاكل في الرؤية وكافة الإعاقات البصرية، إلى جانب ميزات أخرى خاصة بـ «مؤشر الماوس»، حيث يظهر المؤشر بحجم كبير يتناسب مع متطلبات أصحاب الهمم، إلى جانب ترجمة المحتوى بـ 131 لغة.
ميزات
قال الرائد عبدالله الشامسي: إن خدمة «حقيبة الوصول الشامل» تحتوي على ميزات مثل نوع الخط الذي يرغب صاحب الهمة في استخدمه في مطالعة الموقع الإلكتروني والحصول على الخدمات، وميزات تباعد الأحرف والكلمات والأسطر، وحجم النص.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©