الثلاثاء 7 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

انطلاق فعاليات تحدي أسياد اللوجيستي العالمي

مشاركون في تحدي أسياد اللوجيستي العالمي
3 نوفمبر 2021 21:35

دبي (الاتحاد) انطلقت اليوم في مركز معارض إكسبو 2020 دبي، فعاليات «تحدي أسياد اللوجيستي العالمي» المقام ضمن معرض «هايبرموشن دبي 2021»، الذي يجمع أبرز العقول المبدعة والمواهب الشبابية من علماء البيانات ورواد الأعمال لإيجاد حلول مستدامة للتحديات التي تواجه القطاع.

وقال عبد الرحمن الحاتمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة أسياد: «يعد التفكير الإبداعي والابتكار جزءاً من شخصيتنا كرواد لقطاع اللوجيستيات في العالم، ونحن نعي أهمية البيانات ودورها الفاعل في تكامل عملياتنا خاصة في ظل بزوغ فجر تقنيات الثورة الصناعية الرابعة والنمو المتسارع في حركة التجارة الإلكترونية والتغييرات الواسعة التي يشهدها القطاع». وقدم تحدي أسياد العالمي اللوجيستي فرصة لتوظيف قاعدة البيانات من أجل إعادة النظر في خطط سير العمليات وتعزيز استدامتها ورسم مستقبل أكثر ذكاء.

وأضاف الحاتمي: «إننا نتطلع لما ستقدمه المواهب الشابة من رواد الأعمال وعلماء البيانات من أفكار ستعزز من كفاءتنا وتساهم في جاهزية سلاسل توريدنا وتحافظ على تنافسيتنا على الساحة العالمية، وذلك من خلال خبراتهم التكنولوجية وشغفهم المستمر لكل ما هو جديد ومبتكر في عالم لا يتوقف عن التغيير». ويعد هاكاثون أسياد العالمي اللوجيستي إحدى فعاليات مجموعة أسياد ضمن مشاركتها في إكسبو 2020 دبي تحت مظلة «تحدي أسياد العالمي اللوجيستي». ويشارك في الهاكاثون 45 من محللي وعلماء ومطوري البيانات يمثلون كلا من دولة الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عُمان، وبلجيكا، والهند، وتركيا، وأستراليا، والمغرب، وبيلاروسيا، والبرازيل، وأوكرانيا، والعراق وباكستان.

ويتنافس المشاركون لإيجاد حلول مستدامة لتحديات قطاع النقل واللوجيستيات في مجالات التنبؤ بصيانة السفن، وتحسين وقود السفن ومسارات الشحن، والحساسات البحرية باستخدام تقنية الأشياء، ومراقبة الانبعاثات السامة، وتحديد أضرار أصول الموانئ باستخدام تقنيات التعرف الضوئي. وقد بلغ إجمالي عدد المتقدمين في الهاكاثون حوالي 600 من مختلف أنحاء العالم أكمل المتأهلين منهم عدداً من الورش التدريبية والإرشادية تحت إشراف أبرز قيادات أسياد منهم أول قبطان بحري عُماني، القبطان علاء عزيز.

ويتنافس المشاركون على مدار 9 ساعات، ويتم تقييمهم إلكترونياً بصورة مستمرة باستخدام برامج خوارزمية تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي. تحدي رواد الأعمال والشركات الناشئة وبالتزامن مع الهاكاثون، يُقام تحدي أسياد لرواد الأعمال والشركات الناشئة والذي تتنافس فيه 12 شركة من دولة الإمارات، وسلطنة عُمان، وهولندا، والولايات المتحدة الأميركية، وأستراليا، وقطر. ويستعرض المتسابقون ومن بينهم خريجي حاضنات أسياد وخدماتهم أمام المستثمرين والمشغلين في ستة ركائز أساسية لتطوير قطاع النقل واللوجيستيات ألا وهي الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والروبوتات، والخدمات اللوجيستية، والنقل الذكي والطائرة المسيرة عن بُعد، وذلك من أجل الفوز بجائزة نقدية قدرها 50 ألف دولار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©