الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

عادل الرضا: لا اتفاق بشأن تسليم طائرة 777 إكس

عادل الرضا
17 نوفمبر 2021 01:08

مصطفى عبد العظيم (دبي)

قال عادل الرضا الرئيس التنفيذي للعمليات في «طيران الإمارات»، إن الناقلة لم تتوصل بعد إلى اتفاق نهائي مع شركة بوينج الأميركية بشأن جدول تسليم طلبية طائرات 777 إكس الذي تأجل أكثر من مرة، مشيراً إلى أن تأخر تسليم الطائرات الجديدة سواء من بوينج أو إيرباص سيدفع الناقلة إلى إعادة النظر في برنامج الإحلال والتجديد للطائرات الحالية وفقاً لما كان مخطط له.
وأوضح أن مؤشر الحجوزات  على رحلات «طيران الإمارات» حتى ديسمبر المقبل يعكس النمو القوي في الطلب على السفر، متوقعاً ارتفاع السعة المقعدية على رحلات الشركة من 65% إلى نحو 80% حتى يناير المقبل، مشيراً إلى وجود قفزة كبيرة الحجوزات في بعض الدول بنسبة تزيد عن 35% في ألمانيا وفرنسا وإسبانيا وسويسرا بعد تغيير برتوكولات السفر.
وأكد الرضا أن جدول تسلم الناقلة للطائرات الجديدة من شركتي بوينج وإيرباص غير واضح، مشيراً إلى أن هنالك العديد من التحديات أمام شركة بوينج تشمل استكمال الاعتمادات والتراخيص لطائرات 777 إكس، وهم يخططون لاستكمال البرنامج في منتصف 2023، وبعدها تبدأ مرحلة التسليم.
وفيما يتعلق ببرنامج إخراج الطائرات القديمة من طراز إيرباص 380 من الخدمة، أوضح أنه تم حتى الآن إحالة طائرتين إلى التقاعد، وأن الشركة لديها خطة واضحة لذلك، لكن مع تأخر تسلم الطلبيات الجديدة من طائرات بوينج 777 اكس و787 وإيرباص 350، فإنه  الشركة ستعمل على تمديد السن التشغيلي للطائرات المخطط خروجها من الخدمة لتغطية الفجوة.
وقال الرضا: لدينا حالياً حاجة لتوظيف أكثر من 6 آلاف موظف خلال الأشهر الستة المقبلة،  في أقسام عدة طيارين أطقم الطائرة والمهندسين أو موظفي المطارات، بدأنا في توظيف طيارين وندخل تقريبا 70 إلى 80 طياراً لمركز التدريب شهرياً لتجهيزهم لاستئناف العمل على طائرات ايه 380.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©