السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«كهرباء الإمارات» تستكمل ضم مركز نقل الأحمال التابع لـ«ترانسكو» إلى أصولها

الشركة تتولى مسؤولية التحكم وتوزيع الأحمال (الاتحاد)
2 يناير 2022 00:08

أبوظبي (الاتحاد) 

أعلنت شركة مياه وكهرباء الإمارات، أمس، استكمال عملية نقل مركز نقل الأحمال (مركز التحكم) التابع لشركة أبوظبي للنقل والتحكم (ترانسكو) إلى أصولها، في خطوة تهدف إلى تعزيز دور الشركة التشغيلي وتوسيع نطاق اختصاصها في تنسيق عمليات إنتاج المياه والكهرباء في إمارة أبوظبي ومناطق أخرى في الدولة.
وبموجب هذه المهام، ستتولى شركة مياه وكهرباء الإمارات مسؤولية التحكم وجدولة وتوزيع أحمال الكهرباء والمياه من شركات الإنتاج المستقل (IWPPs)، والتي سيتم نقلها عبر الشبكات التابعة لشركة ترانسكو، إحدى شركات مجموعة شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة». بالإضافة إلى ذلك، ستقود شركة مياه وكهرباء الإمارات عملية وضع الخطط والدراسات التشغيلية التي تدعم العمليات وتحقّق التوازن الأمثل بين العرض والطلب.
وبذلك سوف تتولى الشركة إلى جانب مهامها الرئيسية مسؤولية التحكم وتوزيع الأحمال، باعتبارها الجهة الوحيدة المسؤولة عن توريد المياه والكهرباء لإمارة أبوظبي والمعنية بتوفير الكميات اللازمة للمستهلكين.
وقال عثمان آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة مياه وكهرباء الإمارات: «تسعى شركة مياه وكهرباء الإمارات إلى تعزيز التكامل الاستراتيجي والتشغيلي في قطاع الطاقة بأبوظبي، من خلال تحسين العمليات ورفع كفاءة القطاع، وتنويع مصادر إنتاج الطاقة، والتركيز على تحقيق مبدأ الاستدامة، لقد أمضينا مع شركائنا في قطاع الطاقة 18 شهراً في التخطيط والتنفيذ لضمان الانتقال السلس للمهام والأنظمة التشغيلية التي يقوم بها مركز نقل الأحمال من (ترانسكو) إلى شركة مياه وكهرباء».
وأضاف آل علي: «تتولى شركة مياه وكهرباء الإمارات بموجب هذه المهمة مسؤولية تخطيط عمليات إنتاج المياه والكهرباء، وشراء الطاقة وخدمات التحكم بالأنظمة وتوزيع الأحمال، على المدى القريب والبعيد، فضلاً عن خدمات القطاع الأخرى. مما يتيح لنا وضع خطط متكاملة للعمليات التشغيلية، على نحو يدعم عملية تحوّل قطاع الطاقة في الدولة، واستراتيجية الإمارات للطاقة 2050 والمبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050».
وسوف يُسهم نقل مهام مركز التحكم من شركة ترانسكو إلى شركة مياه وكهرباء أبوظبي في تمكين حكومة أبوظبي من تحقيق رؤيتها بشأن عمليات التحكم في الأحمال ونقل الكميات التي تنتجها محطات توليد الطاقة وتحلية المياه من خلال شبكات النقل والتوزيع التابعة لشركة ترانسكو، وشركة أبوظبي للتوزيع وشركة العين للتوزيع.
بدوره، قال الدكتور عفيف سيف اليافعي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للنقل والتحكم (ترانسكو): «تواصل ترانسكو سعيها لدعم تحوّل قطاع الطاقة في الدولة». 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©