الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«ألعاب السيدات» تطلق مبادرة تدريب الدراجات

«ألعاب السيدات» تطلق مبادرة تدريب الدراجات
4 أكتوبر 2020 01:19

 رضا سليم (دبي) 

تدشن «دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات» نسختها الثامنة، بفتح باب التسجيل للدورة الأكبر من نوعها التي ينظمها مجلس دبي الرياضي، تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وتنطلق منافساتها من 8 إلى 22 نوفمبر المقبل. 
 وتعد هذه النسخة استثنائية، نظراً للإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، حيث اقتصرت المنافسات على 6 ألعاب فردية، هي البولينج، وسباق الطريق، وسباق الدراجات الهوائية، والريشة الطائرة، والكروس فيت، وكرة الطاولة، وتم اختيار تنظيم الألعاب الفردية فقط، لضمان تحقيق التباعد الجسدي بين المشاركات، وذلك حفاظاً على صحتهن وسلامتهن. 
 ويستمر التسجيل للمشاركة في النسخة الثامنة حتى 31 أكتوبر، عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لمجلس دبي الرياضي، ودعت اللجنة المنظمة كافة المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة إلى سرعة تسجيل جميع منتسباتها للمشاركة في المنافسات، على أن يتم إغلاق الباب، في حال اكتمال العدد المحدد لكل لعبة، قبل الموعد النهائي، ووضعت اللجنة المنظمة شروطاً، حيث يسمح لكل لاعبة بالمشاركة في بطولة واحدة، وتم تحديد الفئات وعدد اللاعبات في كل لعبة. 
وأطلقت لجنة المرأة والرياضة بالمجلس، مبادرة لتدريب السيدات، على قيادة الدراجات الهوائية، وذلك بالتعاون مع نادي زعبيل للسيدات واتحاد الدراجات، والتي تأتي ضمن التحضيرات للنسخة الجديدة للدورة، وستكون المبادرة عبارة عن إقامة حصص تدريبية عملية على قيادة الدراجة الهوائية في نادي زعبيل للسيدات يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع. 
 وتهدف إلى تدريب وتطوير مهارات قيادة الدراجة الهوائية للسيدات الراغبات في المشاركة بمنافسات الدراجات الهوائية وإعدادهن جيداً، ليتمكن من التنافس بشكل أفضل، كما تأتي المبادرة في إطار اتفاقية التعاون التي وقعها المجلس مع نادي زعبيل للسيدات. 
 وتعقد اللجنة المنظمة ورشة عمل الأسبوع المقبل، لشرح اللوائح الفنية والتنظيمية لكل بطولة من المنافسات المدرجة في النسخة الثامنة، كما يتم عرض متطلبات التسجيل في الدورة بشكل مفصل، والإجابة على جميع أسئلة واستفسارات منسقات اللجان النسائية في الدوائر والمؤسسات، ومناقشة الأمور المتعلقة بالتسجيل وكيفية المشاركة واللعب. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©