الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«جولف دبي».. شعلة أمل جديدة للسيدات

«جولف دبي».. شعلة أمل جديدة للسيدات
20 أكتوبر 2020 03:30

دبي (الاتحاد)

 ستكون بطولة «أوميجا دبي مونلايت كلاسيك» التي ستقام من 4 إلى 6 نوفمبر المقبل في نادي الإمارات للجولف، شعلة أمل للعديد من نجمات الجولف العالميات، بعد الظروف الصعبة التي مررن بها جراء جائحة فيروس كورونا المستجد، لتؤكد البطولة الإماراتية البارزة في روزنامة الجولة الأوروبية للسيدات للجولف أنها تواصل خطواتها الرامية إلى إلهام الجيل القادم من اللاعبات على تجاوز كافة الصعوبات والتحديّات والمضي قدماً نحو أحلامهن، حيث تقام تحت شعار «حان وقت التألق» لتعلن البطولة عودة الفعاليات الرياضية العالمية إلى الدولة. 
 وتتيح البطولة صيغة فريدة للعب على امتداد اليوم، بطولة من الصباح حتى المساء، بفضل الخاصية المميزة باللعب تحت الأضواء الكاشفة ليلاً، لترتقي بالجولف النسائي إلى مستوى جديد، لاسيما مع مشاركة ثلاث لاعبات متألقات سيقصدن دبي للتنافس على الجائزة البالغة قيمتها 285 ألف دولار أميركي فوق أرض ملعب فالدو المميّز، التابع لنادي الإمارات للجولف. 
 وستكون إيمي بولدن الأولى في هذا الثلاثي، حيث لطالما اعُتبرت موهبة واعدة منذ بدئها بممارسة الجولف في سن مبكرة، وقد سطع نجمها كواحدة من أنجح اللاعبات الهواة في تاريخ الجولف، عندما كانت في الـ13 من عمرها، وحصدت ثلاث جوائز دولية، لتمثل القارة الأوروبية في كأس «سولهايم».
 أما الاسم الثاني، فهي ديكشا داجر، أصغر لاعبة هندية تحمل لقباً في تاريخ الجولة الأوروبية لجولف السيدات، وهو اللقب الذي نالته عندما فازت ببطولة جنوب أفريقيا المفتوحة للسيدات عام 2019، ولم تكن قد تجاوزت الـ18 من عمرها، وهو ما يجسّد إنجازاً مذهلاً بحد ذاته.
 أما المتألقة الثالثة، فهي السويدية جوليا إنجستروم ابنة الـ19 ربيعاً، والتي تعيش في 2020 عاماً حافلاً بالإنجازات، وأبرزها ظفرها بأول لقب لها في الجولة الأوروبية لجولف السيدات، مع فوزها ببطولة نيوساوث ويلز المفتوحة للسيدات في أستراليا. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©