السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سولشاير يعوّل على «المنقذ» أمام سيتي

سولشاير يعوّل على «المنقذ» أمام سيتي
5 نوفمبر 2021 13:21

لندن (أ ف ب)

مرة جديدة، سيعوّل مدرب مانشستر يونايتد النروجي أولي جونار سولشاير على أهداف مهاجمه الفذ البرتغالي كريستيانو رونالدو لمواصلة صحوته في الدوري المحلي، وربما إبعاد مقصلة الإقالة عنه عندما يستضيف جاره وغريمه مانشستر سيتي غداً «السبت» في قمة لقاءات المرحلة الحادية عشرة من بطولة إنجلترا لكرة القدم.

وكان رونالدو (36 عامًا) في طريقه للانتقال إلى مانشستر سيتي بالذات، قبل أن يدخل «الشياطين الحمر» على الخط بسرعة لمنع هذه الخطوة واستعادة خدمات النجم البرتغالي.

كانت الخطوة في محلها بدليل تسجيل رونالدو تسعة أهداف في 12 مباراة حتى الآن في مختلف المسابقات، بينها حاسمة جدًا، لا سيما في دوري أبطال أوروبا عندما سجل هدف الفوز 2-1 على فياريال الإسباني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، ثم هدف الفوز 3-2 ذهابًا ضد أتالانتا الإيطالي في الرمق الأخير، ثم هدف التعادل (2-2) ضد الأخير أيضًا في الوقت بدل الضائع إيابًا ليعزز من حظوظ فريقه في بلوغ الأدوار الإقصائية.

في المقابل، ترنّح سولشاير في منصبه، لا سيما بعد الصفعة التي تلقاها فريقه بسقوطه بشكل مذل على أرضه أمام الغريم التقليدي ليفربول 0-5، لكن يونايتد نهض نوعاً ما من هذه الكبوة بفوز صريح على توتنهام بثلاثية نظيفة في الدوري، قبل العودة بنقطة التعادل الثمين من أتالانتا منتصف الأسبوع الحالي.

ويعاني مانشستر يونايتد من اهتزاز في خط دفاعه، لا سيما في غياب الفرنسي رافايل فاران الذي أصيب مجدداً ضد أتالانتا، وسيغيب لمدة شهر تقريبًا، لكن سولشاير قد يمنح الفرصة للعاجي إريك بايي الذي تألق بشكل لافت في برجامو.

ويستمر غياب صانع الألعاب الفرنسي بول بوجبا محليًا بداعي الإيقاف لثلاث مباريات إثر طرده في المباراة ضد ليفربول، ومن المتوقع أن يعود إلى التشكيلة البرازيلي فريد، الذي لم يشارك ضد أتالانتا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©