الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«جولة دي بي ورلد» تفتح صفحة جديدة في تاريخ الجولف

«جولة دي بي ورلد» تفتح صفحة جديدة في تاريخ الجولف
9 نوفمبر 2021 20:40

مراد المصري (دبي)
أعلنت «الجولة الأوروبية» للجولف ودي بي ورلد، المزود الرائد للحلول اللوجستية الذكية المتكاملة والهادفة إلى تمكين التدفق التجاري حول العالم اليوم، عن تطور بارز في مسار شراكتهما الطويلة، حيث ستصبح دي بي ورلد الراعي الرسمي للجولة الأوروبية اعتباراً من بداية موسم 2022، وهي اتفاقية الرعاية الرياضية التاريخية للمؤسسة الإماراتية الرائدة في مجالها.
وبالتزامن مع احتفالات «الجولة الأوروبية» ودي بي ورلد بالذكرى الخمسين لإنشائهما في عام 2022، تُبشّر هذه الاتفاقية ببداية حقبة جديدة غير مسبوقة في تاريخ «الجولة الأوروبية» التي ستبدأ موسمها الأول تحت اسمها الجديد؛ «جولة دي بي ورلد».
وجاء الإعلان في مؤتمر صحفي عالمي عقد في جناح «دي بي ورلد» في معرض «إكسبو 2020 دبي»، بحضور سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة دي بي ورلد وممثلي الجولة الأوروبية.
ومن خلال هذه الشراكة، ستتمكن جولة دي بي ورلد الجديدة للجولف من تمويل جوائز تصل إلى أكثر من 200 مليون دولار لأول مرة في تاريخ الجولة، وحد أدنى للجائزة يصل مليوني دولار لجميع الجولات التي تمت الموافقة عليها مسبقاً من قبل جولة دي بي ورلد.
ستكون جولة دي بي ورلد عام 2022 جولة عالمية فعلية حيث ستضم ما لا يقل عن 47 بطولة في 27 دولة مختلفة، بما في ذلك بطولات جديدة في الإمارات واليابان وجنوب أفريقيا وبلجيكا، وسلسلة رولكس الموسعة التي تشمل خمس فعاليات هي: بطولة أبوظبي إتش إس بي سي، وبطولة دبي ديزرت كلاسيك برعاية Slync.io، وبطولة جينيسيس الاسكتلندية المفتوحة، وبطولات أخرى.
ويعود التعاون بين دي بي ورلد وبين «الجولة الأوروبية» إلى ما يزيد على عقد من الزمن، حيث بدأت دي بي ورلد كشريك في الجولة النهائية من «السباق إلى دبي» ضمن «الجولة الأوروبية» في عقارات جميرا للجولف في عامها الافتتاحي 2009، وذلك قبل إعادة تسميتها من «سلسلة بطولات رولكس» إلى «بطولة جولة دي بي ورلد» في عام 2012، وهو العام الذي أصبحت فيه دي بي ورلد «الراعي الرسمي للجولة الأوروبية».
وفيما بعد، أصبحت دي بي ورلد «الشريك الرسمي للجولة الأوروبية» في عام 2015، وستصبح الآن «الراعي الرسمي» للجولة التي ستبدأ في موسمها إعتباراً من 2022 في الجولة الاولى والتي ستقام في جوهانسبورغ في جنوب أفريقيا من 22 إلى 25 من شهر نوفمبر 2022.
وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة دي بي ورلد: كانت دبي دائماً سباقة في رياضة الجولف وعلى مدى يتجاوز عقداً من الزمن، كانت دي بي ورلد شريكاً أساسياً لـ «الجولة الأوروبية»، وقد أتاحت لنا هذه الشراكة منصّة ممتازة للتواصل مع العملاء والشركاء وبناء علامتنا التجارية. وقد استغللنا فرصة دعم الجولة 'لتطوير لعبة الجولف على جميع المستويات، حيث كانت الرؤية المشتركة والقيم التي تأسّست عليها هذه الشراكة مفتاحاً لنجاحنا المتواصل.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©