الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الأبيض».. جولة «تصحيح المسار»

لاعبو منتخبنا جاهزون للقاء الصعب أمام كوريا الجنوبية (الاتحاد)
11 نوفمبر 2021 01:41

معتز الشامي (دبي)

يدخل منتخبنا الوطني المباراة المرتقبة أمام كوريا الجنوبية، المقررة في الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم بتوقيت الإمارات، متسلحاً بالمعنويات العالية، والخبرة الدولية الكبيرة للاعبين المنتظر أن يتم الدفع بهم في اللقاء المرتقب، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى «مونديال 2022»، لحساب مواجهات المرحلة الخامسة للمجموعة الأولى.
ويحتل «الأبيض» المركز الرابع، بعدما جمع 3 نقاط، ويسبقه لبنان «5 نقاط»، ومن قبله كوريا الجنوبية «الوصيف» بـ 8 نقاط، بفارق نقطتين عن إيران «المتصدر»، فيما يحتل العراق الترتيب الخامس «3 نقاط» وأخيراً سوريا «نقطة يتيمة».
ويحتاج منتخبنا إلى الخروج بنتيجة إيجابية، وحتى لو التعادل على أقل تقدير، للحفاظ على حظوظه قائمة في المنافسة على المركزين الثاني والثالث في باقي مشوار التصفيات، حيث ستكون أمام «الأبيض» مواجهة أخرى أمام لبنان في بيروت يوم 16 نوفمبر الجاري.
ويعاني منتخبنا من الإصابات التي ضربت أبرز عناصره حيث يغيب عن القائمة 8 لاعبين، منهم 5 ضمن التشكيلة الأساسية، وهم كل من فابيو ليما وماجد حسن، وعبد الله حمد، شاهين عبد الرحمن، محمود خميس، بالإضافة إلى الحسن صالح وخلفان مبارك وخليفة الحمادي.
وهو ما دفع الجهاز الفني لاستدعاء عناصر الخبرة إلى التشكيلة، المتمثلة في إسماعيل مطر قائد الهجوم إلى جانب مهند العنزي، بجانب عودة يوسف جابر مع وليد عباس لتعويض غيابات الدفاع.
ويحتاج «الأبيض» إلى تحدي الظروف الصعبة في المواجهة المرتقبة، خاصة انخفاض الطقس المتوقع وصوله 4 درجات مئوية، خلال توقيت المباراة، وأيضاً خوض المواجهة على استاد جويانج الذي يتسع لـ41 ألف متفرج تقريباً، حيث سمح بحضور «السعة الكاملة» للملعب.
ويتوقع أن يلعب المنتخب مباراة «متوازنة دفاعياً»، أملاً في استغلال ثغرات المنتخب الكوري، الذي يعاني بدرجة كبيرة في النواحي الدفاعية، رغم صلابة «شمشون» وقدرات لاعبيه المحترفين في دوريات أوروبية عدة، كما يمتازون بالسرعة والقوة والتنظيم الفني الجيد.
وينتظر أن تكون هناك تكليفات خاصة للاعبي الوسط والدفاع، على مستوى سرعة نقل الكرات إلى نصف ملعب المنافس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©