الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الأحبابي والملعاي يتصدران «تمهيدي» ماراثون اليوم الوطني للهجن

الأحبابي والملعاي يتصدران «تمهيدي» ماراثون اليوم الوطني للهجن
14 نوفمبر 2021 19:17


دبي (الاتحاد)


شهد السباق التمهيدي الأول لماراثون اليوم الوطني، الذي نظمه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في دورة المرموم في نادي دبي للهجن، مشاركة نسوية هي الأولى من نوعها على الإطلاق في السباقات الرسمية لامتطاء الهجن، بمشاركة فتاتين إماراتيتين، في ظاهرة لافتة وإيجابية على صعيد الرياضات التراثية، تصدرت المشهد في افتتاحية الموسم.
شاركت كل من خولة البلوشي «28 عاماً» في الشوط الأول للفئة السنية تحت 18 إلى 29 عاماً، وحكيمة غيث «38» عاماً في الشوط الثاني للفئة السنية فوق 30 سنة، ونجحت كل منهما في اجتياز خط النهاية بنجاح.
وعلى صعيد النتائج، كسب عيسى الأحبابي المركز الأول في الشوط الأول للفئة السنية من 18 إلى 29 عاماً لمسافة 4 كلم، قاطعاً المسافة بزمن 6.35.11 دقيقة، يليه ثانياً سيف بن عويضة الكربي بزمن 6.39.14 دقيقة، وثالثاً عيسى الغفلي بزمن 6.49.16 ثانية.
ونال يحيى بن علي الملعاي المركز الأول في الشوط الثاني للفئة السنية فوق 30 عاماً لمسافة 4 كلم، محققاً زمناً قدره 7.05.19 دقيقة، يليه ثانياً سعيد بن علي الكتبي بزمن 7.06.12 دقيقة، وثالثاً خالد بن علي العرباني بزمن 7.17.16 دقيقة.
ومن المقرر أن يقام السباق التمهيدي الثاني يوم 3 ديسمبر المقبل، بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الخمسين، على أن يقام الماراثون الرئيس يوم 14 يناير المقبل.
وفي ختام المنافسات، قام عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بتتويج الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى في الشوطين، إلى جانب تكريم خولة البلوشي وحكيمة غيث تقديراً لمشاركتهما.
وعبر عبدالله حمدان بن دلموك، عن تقديره لجهود المشاركين في السباق التمهيدي الأول لماراثون الهجن، الذي يواصل المضي قدماً بخطوات ثابتة، ونجح بترسيخ موقعه في روزنامة الأحداث الرياضية التراثية، وينجح في إحياء إرث الآباء والأجداد، من خلال ركوب الهجن وخوض هذا النوع من المنافسات التي تعبر عن تقاليد مجتمعية نفتخر بها، كما أن مشاركة فتاتين إماراتيتين للمرة الأولى في سباق رسمي لركوب الهجن، يؤكد مساعينا لجعل الرياضات التراثية متاحة لجميع أفراد المجتمع ولكافة الجنسيات المقيمة على أرض دولة الإمارات، ونتطلع إلى أن تكون هذه الخطوة بداية نحو مشاركات أكثر وأكبر في النسخ المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©