السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الجو جيتسو» يتوّج الفائزين بجائزة أبوظبي العالمية على السجادة الحمراء

«الجو جيتسو» يتوّج الفائزين بجائزة أبوظبي العالمية على السجادة الحمراء
20 نوفمبر 2021 22:26



أبوظبي (الاتحاد)

 نظّم اتحاد الجو جيتسو حفل تتويج الفائزين بجائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو، وذلك في جو جيتسو أرينا في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، للاحتفاء بالنجوم والأبطال المحليين والقاريين والعالميين في رياضة الجو جيتسو.

 وجاء الحفل عقب ختام منافسات اليوم الأخير من النسخة الثالثة عشرة لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، والتي نظّمها اتحاد الجو جيتسو برعايةٍ كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمشاركة نحو 4,000 لاعب ولاعبة من 90 دولة.

 وتوّج عبد المنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو، الفائزين بالجائزة، بحضور كلٍ من محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الجو جيتسو، وفهد الشامسي، الأمين العام للاتحاد، وطارق البحري مدير عام رابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو، والفنان العالمي ستيفن سيجال، وعددٌ من ممثلي الأكاديميات المحلية والعالمية وممثلي الجهات الداعمة وشركاء اتحاد الإمارات للجو جيتسو والجهات الإعلامية، وأبطال الجو جيتسو من الإمارات والعالم.

 وتحتفي جائزة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو بالأداء المتميّز للاعبين والأكاديميات والاتحادات على المستوى المحلي والقاري والعالمي، لتمنح اللاعبين المميّزين الذين حصدوا أعلى النقاط وفق تصنيف اتحاد الجو جيتسو ورابطة أبوظبي لمحترفي اللعبة لقبها، والذي بات اللقب الأهم بالنسبة للاعبي الجو جيتسو حول العالم منذ انطلاق الجائزة عام 2016.

 وكرّمت جائزة أبوظبي العالمية للجو جيتسو الأكاديميات والأندية المحلية المتصدرة، حيث فازت أكاديمية نادي الوحدة للجو جيتسو بجائزة أفضل نادي محلي لفئة تحت 16 عاماً وجائزة أفضل نادي محلي لفئة الكبار، فيما ذهبت جائزة أفضل نادي محلي لفئة تحت 18 عاماً لنادي العين للجو جيتسو. كما كرّمت الجائزة أبطال وبطلات الإمارات من نجوم اللعبة، حيث توزّعت فئات الجوائز بها كالتالي: جائزة أفضل لاعبة إماراتية تحت 16 عاماً: ميرة القرقاوي، وجائزة أفضل لاعب إماراتي تحت 16 عاماً: جاسم عبدالله الحوسني، وجائزة أفضل لاعبة إماراتية تحت 18 عاماً: بلقيس عبدالله، وذهبت جائزة أفضل لاعب إماراتي تحت 18 عاماً إلى سيف المنصوري، وجائزة الإنجاز المميّز لرياضيّ الإمارات: شمة الكلباني وحمدة الشكيلي، ونالت شمسة العامري جائزة أفضل لاعبة إماراتية عن فئة الكبار، وحصد خالد محمد الشحي جائزة أفضل لاعب إماراتي عن فئة الكبار، فيما توشح عمر الفضلي بجائزة اتحاد الجو جيتسو لأفضل لاعب.

 وعلى المستوى القاري، احتفت جوائز أبوظبي العالمية للجو جيتسو بإنجازات المنظمات واللاعبين القاريين، الذين حققوا نجاحاتٍ متواصلة على مدار الموسم، وتوزّعت الجوائز على المستوى القاري على النحو الآتي: جائزة أفضل اتحاد لرياضة الجو جيتسو في آسيا: اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وجائزة أفضل لاعب في آسيا للعام: علي المنفردي، وجائزة أفضل لاعب في أوقيانوسيا للعام: ويليام دياس، وجائزة أفضل لاعب في أوروبا للعام: ليزي فات.

ونال جائزة أفضل لاعب في أميركا الشمالية والوسطى للعام: أليكسا يانز، وجائزة أفضل لاعب في أفريقيا للعام: والتر دو سانتوس، وجائزة أفضل لاعب في أميركا الجنوبية للعام: فرانسيسكو جوناس أندراندي. وعالمياً توزّعت الجوائز على: جائزة أفضل أكاديمية دولية للعام: جي أف تيم، وجائزة أفضل لاعب صاعد للعام: ليوناردو ماريو، وجائزة أفضل لاعب في فئة الأساتذة للعام: سيرجيو ريوس، وجائزة أفضل لاعبة جو جيتسو للعام: بريندا لاريسا، وجائزة أفضل لاعب جو جيتسو للعام: فرانسيسكو جوناس أندراندي.

 ومن جانبه، عبد المنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للجو جيتسو، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو أن جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو باتت اليوم من أهم الألقاب التي يسعى نجوم اللعبة حول العالم للفوز بها، خاصةً وأنها تأتي في توقيتٍ مثالي يتوّجون فيه إنجازاتهم على مدار الموسم خلال مشاركاتهم في منافسات بطولة أبوظبي العالمية للجو جيتسو، الفعالية الأبرز على أجندة الرياضة.

 وقال الهاشمي: لم يكن وصول الفائزين لنيل الجائزة هذا العام بالأمر السهل نظراً لمستويات الأداء الرفيعة التي قدّمها جميع اللاعبين، سواء من نجوم الإمارات أو الأبطال العالميين الذين تنافسوا بكل قوةٍ وشراسة على مدار العام. ونفخر بتقديم أفضل منصة لهم في العالم لاستنهاض طاقاتهم وحثهم على تقديم أفضل ما يملكون من مهاراتٍ وخبرات.

 وأضاف: سجّلت بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو هذا العام مستوىً عالياً من المشاركة والمنافسة، وسعدنا بإنجازات نجومنا المحليين وقدرتهم على خطف الميداليات في مختلف الفئات بعد تغلّبهم على ألمع نجوم العالم. 

وفيما نحتفل اليوم بإنجازات الموسم الماضي، نتطلع بتصميم للمستقبل، والذي سنواصل خلاله مسيرة الإنجاز والتميّز لنرسّخ حضور أبوظبي كعاصمةٍ للأبطال ووجهة لكل محبي الجو جيتسو في العالم.

 من جانبه، هنّأ طارق البحري مدير عام رابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو الفائزين بالجائزة، مشيراً إلى أن وصولهم إلى منصة التتويج ثمرة لصبرهم وتميزهم وأدائهم الرفيع طوال الموسم. وقال: جمعت جائزة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو على منصتها النخبة الأفضل من اللاعبين واللاعبات الذين حصدوا أعلى النقاط وفق تصنيف الرابطة.

 ولا يمكن القول أن الوصول إلى منصة تتويج الجائزة كان بالأمر السهل، بل مرّ الأبطال بالعديد من التحديات ولحظات الفرح والحزن والترقب والشك والأمل والخوف على مدار أكثر من 81 بطولة طوال موسم 2021، حيث تأهل من جميع نجوم العالم 100 لاعب فقط من اللاعبين المدرجين لدى الرابطة ليقفوا على بساط بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو وهي البطولة الأهم والتي تمنح اللاعبين أعلى النقاط على سلّم التصنيف.

 وأضاف: يسعدنا أن تواصل جائزة أبوظبي العالمية نجاحاتها المتعاقبة باعتبارها أرقى الألقاب التي يحصل عليها الرياضيون في عالم الجو جيتسو. وخلال فعاليات الأمسية قدّم النجم الأميركي ستيفن سيجال لعبد المنعم الهاشمي سيف ساموراي تاريخي، يعود صنعه لنحو 300 عام تعبيراً عن مدى تقديره لجهود أبوظبي في دعم نمو رياضة الجو جيتسو على المستوى العالمي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©