السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

انطلاقة قوية لدوري أبوظبي «تي 10» للكريكيت

انطلاقة قوية لدوري أبوظبي «تي 10» للكريكيت
23 نوفمبر 2021 11:45

أبوظبي (الاتحاد)
شهدت انطلاقة دوري أبوظبي «تي 10» للكريكيت منافسة قوية في الجولات الأولى من البطولة المعتمدة من المجلس الدولي للكريكيت، وتستضيفها العاصمة أبوظبي باستاد زايد للكريكيت، بمشاركة 6 فرق تضم قائمة رائعة من نجوم اللعبة المحترفين، وأبطال كأس العالم التي أقيمت مؤخراً في الإمارات.
وحقق فريق أبوظبي بداية رائعة بالفوز في أول 3 مباريات، متصدراً جدول ترتيب البطولة، بالمشاركة مع فريق دلهي بولز ولكل منهما 6 نقاط، وتضم النسخة الخامسة من دوري أبوظبي «تي 10» للكريكيت التي انطلقت الجمعة الماضي وتستمر حتى 4 ديسمبر المقبل، فرق أبوظبي، دلهي بولز، ديكاي جلاديتورز، بنجالا تايجرز، تشيناي بريفز، ونورثن واريورز، حيث يشمل الدوري 35 مباراة على مدار 16 يوماً متتالية.
وقدم نجوم اللعبة مستوى كبيراً في الجولات الثلاث الأولى من البطولة بشكلها المتفرد، والتي توصف بأنها مستقبل لعبة الكريكيت في السنوات القادمة، مع المساعي لانضمامها للألعاب الأولمبية مستقبلاً، حيث تقود أبوظبي المشهد المتطور للعبة الكريكيت على مستوى العالم بعد أن باتت مركز اللعبة على مدى العقد الماضي.
وحطم الإنجليزي ليام ليفنجستون لاعب فريق أبوظبي رقماً قياسياً بـ 35 رمية ناجحة في مباراة واحدة، كما لعب أسطورة الهند الغربية كريس جايل دوراً كبيراً في قيادة فريق أبوظبي لتحقيق 3 انتصارات متتالية بجانب زميله الجنوب أفريقي مارشانت دي لانج.
وتقدم البطولة إضافة إلى النجوم البارزين، قائمة من اللاعبين الشباب الذين يمتلكون مستقبلاً واعداً، وبعض لاعبي الكريكيت من اسكتلندا وعمان وإيرلندا، وهي دول لم تحصل بعد على العضوية الكاملة في المجلس الدولي للكريكيت، ولكن لإكساب لاعبيها خبرة التنافس مع أفضل لاعب العالم.
وتتميز مباريات الكريكيت «تي10» بالسرعة والتنافسية العالية، حيث ينص نظام البطولة على لعب المباريات من 120 ضربة فقط خلال 90 دقيقة، وتتنافس الفرق الست المشاركة لتسجيل أكبر عدد من النقاط في الدور الأول، وصولاً إلى الدور نصف النهائي والنهائي.
يذكر أن البطولة باتت تحتل مكانة بارزة على أجندة الرياضات العالمية للكريكيت، والتي حظيت منذ انطلاقها بشعبية كبيرة من قبل اللاعبين والمشجعين، منذ ظهورها للمرة الأولى في دولة الإمارات عام 2017، خاصة مع انتقالها إلى أبوظبي في 2019، واستاد الشيخ زايد للكريكيت الذي أصبح موطناً للعديد من الفرق العالمية، أبرزها المنتخب الباكستاني الذي يخوض مبارياته على الملعب باعتباره ملعبه الرئيسي، واستضافة الدوري الهندي الممتاز T20، أفضل دوري للكريكيت في العالم، وصولاً إلى نهائيات كأس العالم التي أسدل الستار عليها مؤخراً. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©