الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

منتخبنا مع قطر والعراق وعمان في «آسيوية اليد»

منتخبنا مع قطر والعراق وعمان في «آسيوية اليد»
6 ديسمبر 2021 19:43



رضا سليم (دبي)

 وضعت قرعة البطولة الآسيوية العشرين للمنتخبات لكرة اليد المؤهلة لبطولة العالم 2023 «بولندا - السويد» 2023 والتي ستقام في الدمام خلال الفترة من 18 - 31 يناير المقبل، منتخبنا الوطني في المجموعة الثالثة والتي تضم معه قطر والعراق وعمان، فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات كوريا الجنوبية والكويت والأردن وسنغافورة.

 ويتصدر السعودية صاحب الأرض والجمهور المجموعة الثانية التي تضم معه إيران وأستراليا والهند، وتضم المجموعة الرابعة منتخبات اليابان والبحرين وهونج كونج وأوزبكستان وفيتنام.

 كانت القرعة قد أجريت مساء امس في مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي «إثراء» بالمنطقة الشرقية ويتأهل من الدور التمهيدي الأول والثاني من كل مجموعة للدور ربع النهائي الذي يضم 8 منتخبات وتم توزيعها على مجموعتين تلعبان بنظام الدوري، ويتأهل منها صاحبا المركز الأول والثاني إلى الدور نصف النهائي وتتأهل المنتخبات الأربعة التي تتأهل للمربع إلى بطولة العالم فيما يتنافس صاحبا المركز الثالث في المجموعتين على المقعد الخامس المؤهل للمونديال.

 وتم خلال حفل مراسم القرعة الكشف عن هوية وشعار البطولة، بحضور بدر ذياب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد عن قارة آسيا، أمين الصندوق بالاتحاد الآسيوي، وأحمد أبو الليل المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي، وفاضل النمر رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©