الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سالم عبدالرحمن بطل كأس حمدان بن راشد للشطرنج الخاطف

سالم عبدالرحمن بطل كأس حمدان بن راشد للشطرنج الخاطف
10 ديسمبر 2021 16:47

دبي (الاتحاد)
أسدل الستار على منافسات كأس الشيخ حمدان بن راشد للشطرنج، والتي نظمها نادي دبي للشطرنج والثقافة على مدار 4 أيام بقاعة مركز دبي للمعارض في إكسبو 2020 بالتعاون مع الاتحاد الدولي للشطرنج ومجلس دبي الرياضي.
وحضر الختام إبراهيم محمد البناي رئيس مجلس إدارة نادي دبي للشطرنج والثقافة، وحسين عبدالله خوري رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والرياضات الذهنية، وبشار قوتلي نائب رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج بحضور كافة اللاعبين المشاركين وجمع من جمهور اللعبة في الدولة.
وأحرز سالم عبدالرحمن لاعب منتخبنا الوطني ونادي الشارقة للشطرنج لقب مسابقة الشطرنج الخاطف بعد سباق ماراثوني حتى الجولة الأخيرة من المسابقة بعد تحقيقه 8.5 نقطة وبفارق نصف نقطة عن أقرب منافسيه المصري باسم أمين الثاني والهندي نيهال سارين الذي حل ثالثاً بأفضلية كسر التعادل لصالح المصري أمين. وحل الجزائري بلال بالحسن رابعاً والمجري فيكتور إردوش خامساً. وجمعت الكازاخستانية زانسايا عبدالملك جائزتي أفضل سيدة في المسابقتين بعد تحقيقها 5.5 نقطة في مسابقة الخاطف.
وحصد الأستاذ الدولي الكبير الروسي فلاديمير فيدوسيف بطولة الشطرنج السريع، وذلك بعد انفراده بصدارة الترتيب العام برصيد 7 نقاط يليه في المركز الثاني ثلاثة لاعبين برصيد 6 نقاط هم، البوسني دينيس كادريتش والأمريكي هانس نيمان والكازاخستاني رينات جمعباييف وحل في المركز الخامس اللاعب الهندي الواعد نيهال سارين «17 عاما» وتمكنت الكازاخستانية زانسايا عبدالملك من الفوز بجائزة أفضل سيدة.
من جانبه أعرب الحكم والمنظم الدولي سعيد يوسف شكري مدير البطولة، عن سعادته بنجاح البطولة وختام المنافسات مشيداً بالدور الكبير والفعال لطاقم العمل تحت إشراف المنظم الدولي محمد الحسيني وأثنى على كفاءة الطاقم التحكيمي برئاسة الحكم الدولي مهدي عبدالرحيم رئيس لجنة القوانين بالاتحاد الدولي للشطرنج.
كما توجه بالشكر لمجلس دبي الرياضي على دعمه المستمر للأنشطة التي ينظمها النادي ومتابعته الحثيثة لكافة الأحداث الرياضية في دبي. كما توجه بالشكر لفريق عمل إكسبو 2020 الذي لم يدّخر جهداً في التحضير للبطولة وتذليل كافة الصعوبات لإنجاحها وإخراجها في أبهى حلة.
وشهدت بطولة الشطرنج الخاطف سمو الروح الرياضية لوصيف البطولة باسم أمين الذي كان متصدراً للبطولة حتى الجولة الأخيرة وتعثر فيها بالتعادل وصعد فيها سالم عبدالرحمن للصدارة بفوزه. وفور انتهاء الجولة بادر أمين إلى تهنئة البطل سالم بالفوز بالمسابقة.
ولاقت منافسات البطولة إقبالاً كبيراً على منصات البث المباشر التي نقلت من خلالها المباريات وحفلي الافتتاح والختام، مما يعكس الاهتمام المتزايد مؤخراً حول العالم بمباريات الشطرنج.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©