السبت 25 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

نصف ماراثون رأس الخيمة يعلن انضمام كيبشومبا وكوسجي إلى النخبة

نصف ماراثون رأس الخيمة يعلن انضمام كيبشومبا وكوسجي إلى النخبة
18 يناير 2022 15:47

رأس الخيمة (الاتحاد)

 كشفت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، عن مسار السباق والراعي الفني لنصف ماراثون رأس الخيمة 2022، كما أعلنت أيضاً عن مشاركة عدد من أبرز العدائين العالميين، الذين ينضمون إلى مجموعة النخبة ضمن السباق المرتقب يوم السبت 19 فبراير.
ويشارك في المنافسة العداءان الكينيان أبيل كيبشومبا وبريجيد كوسجي في أسرع نصف ماراثون في العالم، حيث يشارك العداءان إلى جانب نخبة الرياضيين الدوليين الذين تم الإعلان عنهم مؤخراً، وفي مقدمتهم، جاكوب كيبليمو، وأبابيل يشانه، البطلة حاملة لقب نصف ماراثون رأس الخيمة لعام 2020.

وبهدف تحطيم أفضل وقت شخصي لها في نصف الماراثون، والبالغ ساعة وأربع دقائق و49 ثانية، فإن العداءة الكينية بريجيد كوسجي، حاملة الرقم القياسي العالمي لسباق الماراثون الحالي، وصاحبة الخبرة الطويلة، تستعد للانضمام إلى المجموعة المتميزة من نخبة الأبطال والبطلات الذين تم الإعلان عنهم حتى الآن. وتشمل إنجازات كوسجي إحراز المركز الثاني في الماراثون ضمن دورة الألعاب الأولمبية 2020، والمركز الأول في ماراثون لندن 2020 و2019، والمركز الثاني في نصف ماراثون رأس الخيمة 2020.
كما ينضم إلى الرياضيين العالميين في فئة الرجال، العداء الكيني أبيل كيبشومبا، الذي يشتهر بإحراز ثاني أسرع وقت في فئة نصف الماراثون لعام 2021، محققاً أفضل رقم شخصي مذهل وقدره 58 دقيقة و7 ثوانٍ. ويسعى أبيل للتغلب على أفضل زمن شخصي، ومن المتوقع أن يقدم منافسة مثيرة ويضيف إلى سلسلة الأرقام القياسية العالمية التي تشمل المركز الأول في نصف ماراثون فالنسيا 2021، وسباق Adizero Road to Records لعام 2021، والمركز الثاني في نصف ماراثون مدينة نابولي 2020.
ويعود السباق مرة أخرى إلى جزيرة المرجان المذهلة، حيث يقام أمام خلفية خلابة للخليج العربي، ما يتيح لجميع الرياضيين الاستمتاع بالمناظر الرائعة للشواطئ الرملية البيضاء في الإمارة التي تتميز بموقعها في الطبيعة على الساحل المتلألئ.
ومع اقتراب موعد نصف الماراثون، تؤكد هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة على منح الأولوية لصحة وسلامة جميع المشاركين والمتفرجين بالتنسيق الوثيق مع الجهات الحكومية المعنية لضمان نجاح الفعالية. وسيقام الحدث مع اتباع إجراءات سلامة صارمة لحماية صحة وسلامة المشاركين والمتفرجين، كما تشمل الإجراءات الطلب من المشاركين تقديم دليل على التطعيم الكامل لكوفيد-19.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©