الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الأثقال» يبدأ المشوار بالاجتماع الأول

«الأثقال» يبدأ المشوار بالاجتماع الأول
12 مارس 2022 11:29

دبي (الاتحاد)
عقد مجلس إدارة اتحاد رفع الأثقال اجتماعه الأول برئاسة محمد ناصر بن خماس رئيس الاتحاد، وأعضاء المجلس راشد عبدالله وخديجة إبراهيم وسعود النوري وسالم خميس الصريدي وعبدالله سيف الشعالي وحمد العجمي وحمد الحوسني ومحمد خميس النقبي.
ووجه المجلس الشكر الجزيل إلى معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي رئيس هيئة الرياضة، وإلى كافة أعضاء مجلس إدارة الهيئة والأمين العام، على الثقة الكبيرة التي أولاها للمجلس الحالي للاتحاد، مؤكداً على مجموعة من الأهداف والثوابت الجوهرية التي يتطلع المجلس خلال دورته الحالية إلى تحقيقها، والتي تليق بحجم الطموح ومكانة الإمارات في مجال اللعبة محلياً وعربياً وقارياً ودولياً.
واعتمد مجلس الإدارة عدداً من التوصيات المهمة التي من المقرر أن يستهل بها المجلس مشواره في إدارة شؤون الاتحاد، وفي مقدمتها العمل على توسيع قاعدة ممارسي اللعبة من الجنسين من الذين يمتلكون قدرات ومواصفات خاصة، تؤهلهم للوصول إلى مستويات مشرفة واعتلاء منصات التتويج في كافة البطولات الرسمية، بجانب سعي الاتحاد لتوطيد علاقته بكافة الأندية الحكومية والخاصة على مستوى الدولة، بهدف استقطاب اللاعبين المميزين من محبي وعشاق رياضة رفع الأثقال، وكل من يمتلك المواصفات المطلوبة في إعداد أبطال أولمبيين.
وأوصى المجلس بضرورة مد جسور التعاون مع كافة الشركات والهيئات والمؤسسات الوطنية على مستوى الدولة للمشاركة في دعم مسيرة اللعبة وأبطال الإمارات في مختلف البطولات الرسمية من خلال توفير الرعاية المطلوبة لهم لتحقيق أفضل الإنجازات.
وطالب مجلس الإدارة بضرورة التنسيق مع الإدارات التعليمية في كافة إمارات الدولة، بهدف استقطاب أكبر عدد من طلاب المدارس واللاعبين المواطنين الواعدين القادرين على تمثيل الدولة أفضل تمثيل في كافة المحافل الدولية في المستقبل القريب.
وقرر المجلس العمل على ترتيب زيارات للمجالس الرياضية، لشرح كافة التصورات الخاصة بنهج الاتحاد وتطلعاته خلال الفترة المقبلة، والتعرف في الوقت ذاته على تطلعات المجالس الرياضية ورؤيتها لرياضة رفع الأثقال في الدولة وما تحققه من أهداف.
وكان محمد بن خماس رئيس مجلس إدارة الاتحاد قد التقى مع أعضاء المنتخبات الوطنية والقائمين على الأمور الفنية من مدربين ومدربات بالاتحاد، واستطلع رؤيتهم وأفكارهم بما يخص المرحلة المقبلة من مسيرة اللعبة، وقال: هدفنا بناء جيل واعد من الرباعين القادرين على التمثيل المشرف للدولة، ونعد بتذليل كل الصعاب لتحقيق الأهداف المرجوة التي تليق بطموحات المجلس الحالي والرياضة الإماراتية خلال المرحلة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©