الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

آيندهوفن وجلينا إلى نصف نهائي كأس زايد

آيندهوفن وجلينا إلى نصف نهائي كأس زايد
7 ابريل 2022 17:02

 
محمد سيد أحمد (أبوظبي)


تأهل آيندهوفن الهولندي وجلينا السلوفاكي، إلى نصف نهائي كأس زايد للناشئين تحت 15 سنة، التي ينظمها نادي الوحدة بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، وتستمر منافستها حتى الخميس المقبل.
وحسم آيندهوفن صدارة المجموعة الأولى والتأهل، بفوزه على الوحدة (8 - 0) في الجولة الثانية، وهو الفوز الثاني له بعد أن اكتسح الجزيرة (12 - 0) في الجولة الأولى، ليحصد العلامة الكاملة من جولتين، ويحسم أمر تأهله قبل لقاء جلينا غداً «الجمعة» في آخر جولات المجموعة الأولي، في صراع على قمة الترتيب.
وكان جلينا الذي يحتل المركز الثاني بـ 6 نقاط، فاز على الجزيرة (3 - 0) بالجولة الثانية، فيما فاز على الوحدة (5 - 1) بالجولة الأولى، ليكون وصيفاً بفارق الأهداف عن الفريق الهولندي.
من جهته أكد عبد الباسط محمد مدير الدورة، أن الهدف الأساسي من الدورة تحقق وهو الاحتكاك مع مدارس فنية مختلفة لأندية أبوظبي، وأعتقد أن الفوائد الفنية كبيرة بغض النظر عن النتائج، كما أن العمل لم يقتصر على مباريات الدورة فقط، بل ما زال مستمراً علي صعيد الورش الفنية للمدربين للتعرف أكبر على برامج وخطط أكاديمية آيندهوفن، الذي يقدم مستويات عالية جداً في الدورة.
وأعتبر عبد الباسط أن وصول كأس زايد للناشئين إلى النسخة 20 يمثل ريادة لنادي الوحدة في الحفاظ علي هذه الدورة التي قدمت الكثير لكرة القدم في الدولة ورفدتها بالعديد من المواهب الذين صقلت موهبتهم كأس زايد بالذات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©