الجمعة 3 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«ميسي» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية

الجواد «ميسي» يتوج بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية في هولندا
26 سبتمبر 2023 01:01

لاهاي (وام)

حقق الجواد «ميسي» لقب المحطة الهولندية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في مضمار «دوندخت» العشبي بمدينة لاهاي الهولندية، ضمن سلسلة سباقات النسخة الـ30، في ختام الجولات الأوروبية للكأس الغالية، والتي شهدت حضوراً جماهيرياً مميزاً وأصداء إعلامية واسعة.
وحققت المحطة الهولندية، مكاسب مهمة لمسيرة الكأس، التي تجوب دول أوروبا والعالم، وذلك في ختام سباقاتها الأوروبية الـ9 التي أقيمت في فرنسا، وإيطاليا، وبولندا، والسويد، وبلجيكا، وبريطانيا، وروسيا، وألمانيا، وهولندا، ما يؤكد التفاعل المميز لملاك ومربي الخيل العربي بكافة دول العالم مع سباقات البطولة وشغفهم الكبير بالحدث التاريخي العريق.
وسجل الجواد «ميسي» المنحدر من نسل (داحس × جين دي ارك بنت دورمان)، والذي يعود للمالك فيدو كيرسميكرز، وتحت إشراف المدرب تيمو كيرسميكرز، وقيادة الفارس وليام مونجيل، انتصاراً مهماً في مسيرته المميزة، وأبهر الحضور الجماهيري بانطلاقته القوية متخطياً الجواد «سلوى» (كالينو × راقية بنت عامر) للمالك وذنان ريسينج، وإشراف المدرب ألبان دي ميول، وقيادة الفارس ستيفن بروكس بفارق نصف طول.
وشهد السباق مشاركة مجموعة مميزة تمثل نخبة الخيول العربية في هولندا وأوروبا، وأقيم لمسافة 2150 متراً للخيول من عمر 4 سنوات فما فوق ضمن الفئة الثالثة.
وقطع البطل مسافة السباق في 2.30.00 دقيقة، وجاء في المرتبة الثالثة الجواد «جارف» (داحس × كيس دي غزال بنت دورمان) للمالك هيف بن محمد القحطاني، بإشراف المدربة إليزابيث بيرنارد وقيادة الفارس أدري دي فريس، بطل النسخة الماضية في هولندا. وأضاف الجواد «ميسي» لقب الكأس الغالية إلى سجله مجدداً بعد فوزه بلقب المحطة البلجيكية في 2020، كما سبق له الفوز بمجموعة كبيرة من الألقاب، وفي مقدمتها لقب جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (الفئة الأولى) في أبوظبي 2020.
شهد المنافسات وتوج الفائزين، فيصل الرحماني مشرف عام سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية، وعلي الشحي القائم بأعمال سفارة الدولة لدى مملكة هولندا، وسعيد المهيري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، وتسلم المدرب تيمو كيرسميكرز والفارس وليام مونجيل كأس المحطة الهولندية. كما حضر السباق عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي في هولندا، مثل مارك جيريتسن، مدير شؤون شمال أفريقيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجية الهولندية، بجانب علي الظفيري سفير الكويت، وعبد الله الحارثي، سفير سلطنة عُمان، وضيف الله الفايز، سفير المملكة الأردنية الهاشمية، وسحر غانم، سفيرة اليمن، وعادل السفياني من سفارة السعودية، وأحمد موسى من سفارة فلسطين.
وقال فيصل الرحماني: «فخورون بالنجاحات الكبيرة التي حققها سباق هولندا في ختام المحطات الأوروبية للكأس الغالية، ونؤكد أن نجاحات سباقاتنا العالمية ما هي إلا ثمرة الدعم الكبير من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، لمسيرة الحدث وريادته في المضامير العالمية».
وأوضح: «تمثل سلسلة السباقات ومسيرتها الريادية الممتدة على مدار 30 عاماً، دعماً كبيراً لأسرة الخيل العربي في العالم وبالتحديد للملاك والمربين، وتسهم في تقديم فرص الاعتناء بتربية ورعاية الخيل العربي ورفع معدلات الإنتاج، ما يترجم هدفها ورسالتها الرائدة».
دعم كبير
يقام السباق بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، لرفعة شأن الخيل العربي الأصيل بكافة دول العالم، انطلاقاً من نهج المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©