الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربي يستعرض برامج المستقبل

الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربي يستعرض برامج المستقبل
5 أكتوبر 2023 16:20


أبوظبي (الاتحاد)


عقدت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «إفهار» اجتماعها السنوي، بمشاركة ممثلي الدول الأعضاء، في العاصمة الفرنسية باريس، ضمن محاور الاتحاد وخططه المتواصلة للارتقاء ببرامج ومبادرات رفع شأن الخيل العربي عالمياً.
وشهد الاجتماع الذي ترأسه فيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية بحضور أعضاء المكتب التنفيذي، وممثلي الدول الأعضاء في الجمعية العمومية، استعراض واقع السباقات الحالية في كافة الدول والنقلة النوعية التي تشهدها سباقات الخيل العربية، وارتفاع عددها بكافة دول العالم، ما يؤكد حسن برامج التخطيط التي يطبقها الاتحاد الدولي، وانسجامه مع خطط الدول الداعمة لنهضة مسيرة الخيل العربي.
وشهد الاجتماع اعتماد طلب انضمام 4 دول جديدة لمظلة الاتحاد الدولي، وهي الكويت، تشيلي، بوليفيا، أوروجواي، كما شهد الاجتماع انتخاب ممثلي 4 دول في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، وهم: فرنسا والمغرب وعُمان والسعودية التي حجزت مقعدها للمرة الأولى في تاريخ الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية منذ تأسيسه.
واستعرض الاجتماع ضمن أجندة أعماله التطورات الكبيرة لسباقات الخيول العربية في عُمان، بعد التغيير الجذري في هيكلة الفروسية، وشهد الاجتماع أيضاً اعتماد آلية التحديث الجديدة في الموقع الإلكتروني، كما تمت الموافقة بعد الإجماع بالتصويت على قرار عدم مشاركة الأفراس في السباقات مباشرة حتى تخطي مدة 6 أشهر بعد الولادة، كما شهد الاجتماع عودة لبنان إلى أجندة سباقات الاتحاد الدولي للخيل العربي، بجانب مناقشة واستعراض اتفاقيات جديدة سترى النور في الجزائر خلال الفترة المقبلة، كما تمت الموافقة على رعاية مهرجان للخيل العربي في إيطاليا وسباقات في أميركا وبلجيكا والبرازيل، إيران والجزائر وسوريا.
وقدمت تونس خلال الاجتماع شكرها وتقديرها لرئيس الاتحاد الدولي فيصل الرحماني، لدعمه وتبنيه مبادرة دفع جوائز الملاك في سباقات تونس خلال عامين ونصف العام.
وفي ختام الاجتماع تقدمت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية شكرها وامتنانها لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة لدعمه السخي، واهتمامه الكبير، ورعايته المتواصلة لمسيرة تقدم وازدهار الخيل العربي عالمياً، ودوره الريادي في تحقيق النقلة النوعية والحقبة الذهبية لسباقات الخيول العربية.
من جهته، أعرب فيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية عن شكره وتقديره لجميع الدول الأعضاء في الجمعية العمومية، مرحباً بالأعضاء الجدد المنضمين حديثاً إلى الاتحاد الدولي، متقدماً بالتهنئة للأعضاء الذين تم انتخابهم لعضوية المكتب التنفيذي.
وقال: فخورون بالمرحلة التي وصل إليها الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية، والازدهار الكبير الذي تشهده كافة دول العالم الذي بات واقعاً نعيشه خلال أجندة السباقات التي ارتفعت بطريقة متميزة ورائعة تنسجم مع الأهداف التي تم وضعها منذ بداية تولينا المهمة في الاتحاد الدولي».
وأضاف: «والآن نشهد توسعاً كبيراً في دائرة أعضاء الجمعية العمومية، وانضمام أعضاء جدد، ما يعني امتداد وشمولية خططنا وبرامجنا لجميع الدول وانفتاحها، بتشجيع مستمر للاتحادات ومضامير العالم، لتعزيز تواجد سباقات الخيل العربية في أجندة نشاطاتهم وفعالياتهم في الفروسية، الأمر الذي يؤكد المكانة المتقدمة لبرامج الاتحاد الدولي والتعاون المميز من جميع الأعضاء والاتحادات وممثلي الدول».
وأضاف: «بكثير من الفخر والاعتزاز نثمن دعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، مجدد الخيل العربي وراعي نهضتها وتفوقها في العالم، ورعايته المستمرة لبرامج الاتحاد ومبادراته المتواصلة لتطوير منظومة سباقات الخيل العربي في العالم، والاستمرار بتشجيع الملاك والمربين للاعتناء بالخيل العربي ورفع مستويات الإنتاج، وقال: لولا دعم سموه لما تحققت هذه النجاحات والإنجازات للخيل العربية التي تعيش عصرها الذهبي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©