الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

لوسيانو: نهائي كأس الطائرة بين «الفرسان» و«الإمبراطور» الأكثر متعة

سيدني لوسيانو
1 نوفمبر 2023 01:09

معتصم عبدالله (دبي)

استعاد البرازيلي سيدني لوسيانو مدرب فريق طائرة شباب الأهلي لفئة الرجال، ذاكرة الألقاب المحلية، حينما قاد فريقه للتتويج بأول ألقاب موسم 2023-2024، بالفوز بكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، على حساب منافسه الوصل في المباراة الفاصلة 3-2، وهو اللقب السادس في تاريخ «الفرسان» في البطولة.
ومثل الفوز بكأس الطائرة، ثاني الألقاب المحلية في سجل إنجازات البرازيلي سيدني لوسيانو صاحب الـ 51 عاماً، بعدما توج بلقبه الأول مع نادي العين بالفوز ببطولة دوري الرجال موسم 2018- 2019، في الوقت الذي خلت فيه تجربته المحلية الثانية مع حتا موسم 2020-2021 من الألقاب، قبل تولي تدريب «الفرسان»، بعد تجربة ناجحة مع الفيصلي السعودي.
وقال لوسيانو في حديثه لـ«الاتحاد»:«للمرة الأولى في مشواري التدريبي، أشهد مواجهة نهائي بمثل هذه الإثارة والقوة التي امتدت على مدار 15 شوطاً في ثلاث مباريات على التوالي، بما فيها المواجهة الفاصلة، وهو ما برهن عليه فارق النقاط الضئيل في كل الأشواط».
وأضاف: «واجهنا منافساً قوياً في النهائي، وأعتقد أن الوصل قدم أداء مميزاً وهو فريق جيد للغاية، وفي المقابل ظهرنا بمستوى مميز وحالفنا التوفيق في التتويج باللقب، واستفدنا بشكل كبير من تميز السيرلانكي الشاب تاروشا شامات في الارسالات الساحقة، علاوة على الأداء الجيد لمعظم اللاعبين».
ورفع سيدني لوسيانو بفضل التتويج بـ«كأس الطائرة»، إنجازاته التدريبية على صعيد الأندية إلى 7 ألقاب، منذ اول تتويج بلقب الدوري البرازيلي 2008-2009 كمدرب مساعد، وصولاً إلى إنجازه الحالي، وشملت أبرز ألقابه على صعيد المنطقة الخليجية بجانب الدوري مع العين 2018-2019، حصد البطولة الخليجية موسم 2016-2017 مع نادي دار كليب البحريني.
وحول طموحات «الفرسان» في الموسم الحالي، بعد التتويج بأول الألقاب، قال لوسيانو: «تركيزنا حالياً على التحضيرات لانطلاق دوري الرجال في نوفمبر الحالي بعد فترة الراحة القصيرة للاعبين، والمؤكد أن الدوري يمثل الهدف الرئيسي للفرسان، ونخطط لظهور إيجابي، ونطمح لتقديم الأداء الأفضل، أملاً في التأهل إلى المرحلة الثانية والمنافسة على اللقب».
وينطلق دوري الرجال للكرة الطائرة في 11 نوفمبر الحالي بمشاركة 8 أندية، وتستمر المنافسة التي تُلعب خلالها 66 مباراة على مدار 22 أسبوعاً حتى 20 مارس 2024 والذي يشهد تتويج البطل، وتُلعب المنافسة في المرحلة الأولى بنظام الدوري من دورين لتحديد ترتيب الفرق من الأول وحتى الثامن، على أن تلعب الفرق الحائزة على المراكز الأربعة الأولى المباريات الإقصائية في المرحلة الثانية «البلاي أوف»، وصولاً إلى النهائي.
وأضاف مدرب «الفرسان» تعليقاً على حظوظ فريقه في المنافسة على لقب الدوري، قائلاً: «لعبنا بشكل جيد في الموسم الماضي ونافسنا بقوة على كل البطولات، بيد أن الأفضلية شبه المطلقة كانت لبني ياس الذي توج بثلاثة ألقاب، وعلينا العمل بصورة مستمرة لتطوير الأداء بشكل أفضل».
وتابع: «بشكل عام كشفت مباريات الكأس في انطلاق الموسم الحالي عن تطور كبير في مستوى كل الفرق، وسعداء كمدربين بالحضور الجماهيري في معظم المباريات، علاوة على الاهتمام الإعلامي الكبير بالمنافسات والنقل التلفزيوني لبعض المباريات، الأمر الذي يسهم في تطوير المستوى بشكل عام، وينعكس إيجاباً على المنتخبات الوطنية».

دعم إداري كبير
ثمن البرازيلي سيدني لوسيانو مدرب طائرة «الفرسان»، بالدعم الإداري الكبير لفرق النادي، مشيداً بمساندة الفريق محمد أحمد المري الرئيس المكلف وعضو مجلس إدارة نادي شباب الأهلي، لفريق الرجال، بجانب مجهودات الدكتور ماجد سلطان المدير التنفيذي للنادي، مشيداً بتناغم عمل الجهازين الإداري والفني للفريق بوجود الثلاثي محمد الزرعوني مدير الفريق، الوطني حالد الدحيل مساعد المدرب، والإيطالي مارو سبستيان إحصائي، بجانب بقية أعضاء الجهاز الإداري والفني، إضافة غلى الجهاز الطبي.

في سطور 
سيدني لوسيانو بابكي
العمر: 51 
الجنسية: البرازيل
النادي: شباب الأهلي
أبرز الأندية السابقة: العين، حتا، دار كليب «البحرين»، الوحدة والفيصلي «السعودية».

أبرز الإنجازات:
2013-2012: دوري السوبر البرازيلي «سيسك ري جي»
2017-2016: البطولة الخليجية للطائرة «دار كليب»
2019-2018: دوري الرجال «العين»
2024-2023: كأس نائب رئيس الدولة للطائرة «شباب الأهلي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©