الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أوستهاوزن يحقق «اللقب 10» في «السباق إلى دبي»

أوستهاوزن يحقق «اللقب 10» في «السباق إلى دبي»
12 ديسمبر 2023 15:30

دبي (الاتحاد)
حقق الجنوب أفريقي لويس أوستهاوزن اللقب الشخصي العاشر في مسيرته في جولة «دي بي ورلد» العالمية للجولف، التي تقام تحت شعار «السباق إلى دبي»، بعدما حصد فوزه في بطولة ألفريد دونهيل الجنوب أفريقية.
جاء فوز أوستهاوزن، بعد منافسة قوية امتدت ليوم خامس إضافي بسبب أحوال الطقس الماطرة، لينهي المنافسات برصيد 18 ضربة تحت المعدل، بفارق ضربتين عن صاحب المركز الثاني الجنوب أفريقي تشارل شوارتزيل الذي حقق 16 ضربة تحت المعدل.
يعتبر هذا أول لقب لأوستهاوزن منذ خمس سنوات، عندما توج بلقب بطولة جنوب أفريقيا المفتوحة في ديسمبر من عام 2018، وهو الذي حقق نجاحات بارزة في مسيرته من أهمها حصد لقب البطولة المفتوحة العريقة في أسكتلندا في عام 2010، وهي إحدى أهم البطولات الكبرى في رياضة الجولف.
اعترف أوستهاوزن عقب الفوز، أنه حاول في 12 مشاركة سابقة حصد اللقب، لذلك فإن الفوز كان يريده بشدة، وقال: «إنها واحدة من البطولات التي أردت دائماً الفوز بها، استغرق الأمر مني بعض الوقت، لكنني نجحت في تحقيق ذلك في نهاية المطاف».
وكان الإنجليزي ماركو بينج أحد أكبر المستفيدين في البطولة بعدما جاء بالمركز الرابع، ليتقدم 28 خطوة، ويصبح بالمركز 13 في ترتيب «السباق إلى دبي» من رولكس، الصادر لهذا الأسبوع، والذي يتنافس فيه اللاعبون على مدار الموسم.
ويشهد الموسم الجديد لجولة دي بي ورلد التي تقام تحت شعار «السباق إلى دبي» بدعم من رولكس، إقامة 44 بطولة على الأقل في 24 دولة مختلفة، على أن يكون الختام هذه المرة متجدد، باستضافة الإمارات الختام بنظام متجدد في بطولتين على التوالي في شهر نوفمبر من العام المقبل مع بطولة أبوظبي في نادي ياس لينكس بمشاركة أفضل 70 لاعباً في ترتيب «السباق إلى دبي»، ثم بطولة جولة دي بي ورلد في عقارات جميرا للجولف، بمشاركة أفضل 50 لاعباً.
ويشهد الموسم الجديد إقامة 6 بطولات على الأقل في المنطقة ضمن جولة دي بي ورلد، منها خمس بطولات في الإمارات، وهي: بطولة «دبي إنفيتيشنال» في منتجع خور دبي للجولف بالفترة 11-14 يناير المقبل، بطولة هيرو دبي كلاسيك في نادي الإمارات للجولف 18-21 يناير، بطولة رأس الخيمة في نادي الحمرا للجولف 25-28 يناير، بطولة البحرين 1-4 فبراير المقبل، بطولة أبوظبي في نادي ياس لينكس للجولف 7-10 نوفمبر 2024، بطولة جولة دي بي ورلد في نادي عقارات جميرا للجولف 14-17 نوفمبر 2024.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©