الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الأسترالي لي بطل «افتتاحية» جولة «السباق إلى دبي»

مين وو لي حقق أكبر رصيد من النقاط (الاتحاد)
21 ديسمبر 2023 00:49

دبي (الاتحاد)

حصد الأسترالي مين وو لي لقب «السلسلة الافتتاحية»، ضمن جولة «دي بي ورلد» العالمية للجولف، التي تقام تحت شعار «السباق إلى دبي»، بعدما كان صاحب أعلى رصيد من النقاط في ختام أول ست بطولات من الموسم الجديد.
تشهد جولة «دي بي ورلد» في هذا الموسم إقامة سلسات دولية تضم كل منها عدداً من البطولات، وسيكون لكل سلسلة هويتها الخاصة وبطلها الخاص الذي سيكسب جائزة مالية إضافية تبلغ 200 ألف دولار من مجموع المكافآت المالية الإجمالية الإضافي البالغ مليون دولار، وهو ما حصل عليه الأسترالي لي، وضمن التأهل إلى أحداث «باك 9»، التي ستقام في وقت لاحق من الموسم.
وضمن لي اللقب الشرفي، بعد ختام بطولة موريشيوس المفتوحة، التي توج الجنوب أفريقي لويس أوستهاوزن باللقب فيها، لكن الأسترالي استفاد من فوزه بلقب بطولة فورتينتت الأسترالية، وحلوله في وصافة بطولة أستراليا المفتوحة ليجمع 688 نقطة.
وتتوقف منافسات جولة دي بي ورلد، خلال فترة عطلة الأعياد، على أن تكون العودة للانطلاق مجدداً في عام 2024 من دولة الإمارات، مع بطولة «دبي إنفيتيشنال» في منتجع خور دبي للجولف بالفترة 11-14 يناير المقبل، ثم بطولة هيرو دبي كلاسيك في نادي الإمارات للجولف 18-21 يناير، تليها بطولة رأس الخيمة في نادي الحمرا للجولف 25-28 يناير، وذلك ضمن ما يطلق عليه «السلسلة الدولية».
وبالعودة إلى بطولة موريشيوس المفتوحة، جاء فوز الجنوب أفريقي لويس أوستهاوزن بلقب البطولة التي تقام برعاية برعاية البنك الأفرو- آسيوي، بعدما حقق أفضل النتائج في جزر موريشيوس الساحرة في وسط المحيط الهندي، وسجل 17 ضربة تحت المعدل، منها 7 ضربات تحت المعدل في الجولة الثالثة.
وكان أوستهاوزن حقق الأسبوع الماضي لقب بطولة ألفريد دونهيل الجنوب أفريقية، لينجح في الأسبوع التالي من التفوق في موريشيوس، ويحصد لقبه الشخصي الـ 11 في جولة دي بي ورلد.
واستفاد الإنجليزي لوري كانتر من حصوله على المركز الثاني في البطولة برصيد 15 ضربة تحت المعدل، ليكسب 334 نقطة، جعلته يتقدم 16 خطوة، ويصبح بالمركز الرابع في الترتيب العالمي الصادر لهذا الأسبوع لـ «السباق إلى دبي» من رولكس.
ويشهد الموسم الجديد لجولة دي بي ورلد، التي تقام تحت شعار «السباق إلى دبي» بدعم من رولكس، إقامة 44 بطولة على الأقل في 24 دولة مختلفة، على أن يكون الختام هذه المرة متجدداً، باستضافة الإمارات الختام بنظام متجدد في بطولتين على التوالي في شهر نوفمبر من العام المقبل مع بطولة أبوظبي في نادي ياس لينكس، بمشاركة أفضل 70 لاعباً في ترتيب «السباق إلى دبي»، ثم بطولة جولة دي بي ورلد في عقارات جميرا للجولف بمشاركة أفضل 50 لاعباً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©