الجمعة 3 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

خيبة أمل وصدمة لحكومة هونج كونج بسبب ميسي

خيبة أمل وصدمة لحكومة هونج كونج بسبب ميسي
5 فبراير 2024 14:30


هونج كونج (أ ف ب)
وقّعت الشركة المنظّمة لمباراة منتخب نجوم الدوري في هونج كونج وإنتر ميامي الأميركي لكرة القدم، عقداً مع الحكومة لخوض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي 45 دقيقة على الأقل خلال جولة فريقه في هونج كونج استعداداً للموسم الجديد، بحسب ما أعلن وزير الرياضة الاثنين، لكن النجم العالمي غاب بسبب الإصابة.
لكن المتوّج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم ثماني مرات والذي يعاني من تمزق عضلي في الفخذ، بقيَ جالساً على مقاعد البدلاء طوال المباراة الودية الماضية التي انتهت بفوز فريقه على منتخب من نجوم الدوري في هونج كونج 4-1 الأحد.
وأثار غياب ميسي غضب 38323 متفرجاً دفعوا ما يزيد 125 دولاراً أميركياً لرؤية بطلهم وطالبوا باسترداد أموالهم في استاد هونج كونج، كما وجِّهت صيحات الاستهجان ضدّ الإنجليزي ديفيد بيكهام أحد مالكي النادي بعد انتهاء المباراة حين حاول توجيه الشكر للمشجّعين.
وقال كيفن يونج، وزير الثقافة والرياضة والسياحة في مؤتمر صحفي «واحدة من شروط التمويل الأساسية مع المنظّمين كانت أن يشارك ميسي لـ45 دقيقة على الأقل في المباراة مع مراعاة اعتبارات اللياقة البدنية والسلامة».
ونشرت حكومة هونج كونج بيانين متتاليين مساء الأحد إذ قالت إنها «تشعر بخيبة أمل شديدة»، محذّرةً بسحب 2.05 مليون دولار كتمويل من الشركة المنظّمة «تاتلر آسيا»، وهي مجلة بريطانية متخصصة بالموضة وأسلوب الحياة.
وقالت الحكومة في بيان «قبل بدء المباراة أمس (الأحد)، أكدت الشركة المنظّمة تاتلر آسيا أن ميسي سيلعب في الشوط الثاني».
وقال يونج، الذي تابع المباراة في الملعب إلى جانب مسؤولين آخرين، من بينهم جون لي الرئيس التنفيذي لهونج كونج، إن الحكومة تواصلت أكثر من مرة مع الشركة المنظّمة بعد عدم ظهور ميسي في الشوط الثاني.
وأُعلن عن انتهاء المفاوضات بين الطرفين قبل انتهاء المباراة بعشر دقائق، إذ رفضت الحكومة أن يدخل ميسي إلى أرض الملعب (بعد انتهاء المباراة) للتفاعل مع الجمهور واستلام الكأس لمعالجة الأمر.
وأضاف الوزير أن الحكومة ستتخذ قراراً بشأن التمويل المخصّص للشركة بعد مراجعة المنظّمين.
وفي الوقت الذي يستعد فيه ميسي إلى مغادرة هونج كونج ظهر الاثنين، حثّ يونج الشركة المنظّمة على «الخروج وتقديم شرح كامل» حول ما حصل، بما ذلك حين باتوا على علمٍ بإصابة ميسي والقرار الذي توصّلوا إليه مع ناديه.
ونشرت الشركة بياناً في وقتٍ متأخّرٍ الأحد عبّرت فيه عن «خيبة أمل شديدة» من عدم مشاركة ميسي.
وقالت «على الرغم من بعض التقارير الإعلامية، لم تكن على علمٍ بعدم المشاركة لميسي»، وقال المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو أن الجهاز الطبّي للفريق أخذ القرار بعد التقييم صباح الاثنين، وتابع « نتمنى لو كنّا قادرين على إشراك ميسي ولو لفترة لكن المخاطرة كانت كبيرة».
ولم يلعب قائد منتخب الأرجنتين المتوّج بكأس العالم أواخر 2022 في قطر سوى دقائق قليلة في آخر مباراة ودية أمام النصر السعودي، والتي انتهت بخسارة فريقه 0-6، وهو الآن يسابق الزمن ليكون جاهزاً لانطلاق الموسم الجديد الذي يبدأ في 21 فبراير الحالي. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©