الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«ثقافة الشارقة» تحتفي بـ7 من مؤلفي إصداراتها

أثناء التكريم (من المصدر)
10 فبراير 2022 01:17

الشارقة  (الاتحاد)

احتفت دائرة الثقافة في الشارقة بـ7 كتّاب وكاتبات من مؤلفي إصداراتها لعام 2021، في حفلِ تكريمٍ أُقيمَ في مقر الدائرة، صباح أمس الأربعاء، بحضور عبدالله العويس، رئيس الدائرة، ومحمد إبراهيم القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية، وعدد من موظفي الدائرة ومؤلفي الإصدارات.
وضمت قائمة المكرمين كلاً من د. أمينة بن حماد عن مجموعتها القصصية «أصبحت أقوى»، وصالحة غابش عن كتابها «مكان تحت الشمس- في حب المدينة القارئة» رؤى، وأسامة الشيخ إدريس عن روايته «النهر يعرف أكثر»، والأمير كمال فرج عن دراسته النقدية «التغريبة المصرية- مقاربة نقدية»، ود. عادل نيل عن دراسته النقدية «أدب الصورة القلمية»، وعلي مي عن مجموعته الشعرية «نهار الغزالة» -فائز بجائزة الشارقة للإبداع العربي- الإصدار الأول- الدورة الـ 24)، ومجدي محمد الأمين عن مجموعته الشعرية «وللحب تفاصيل أخرى».
ورحّب عبد الله العويس بالحضور، مشيراً إلى أن دائرة الثقافة تهدف من خلال إصداراتها إلى ترجمة رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لأهمية دور حركة النشر في تعزيز الثقافة العربية ودعم الكتّاب العرب.
وأشار العويس إلى أن عام 2021 شهد إصدار أكثر من 100 مؤلف بين عناوين متعددة في الشعر، والرواية، والقصة القصيرة، والنقد، والمسرح، وأدب الطفل، وغيرها من الحقول الأدبية المتنوعة، والحيوية، مشيداً بدور المؤلفين في رفد المكتبة العربية. وأعرب المكرمون عن مدى سعادتهم بالإصدارات، وثمّنوا دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة للكتاب والكتّاب، وتسخير الشارقة كافة الإمكانات لأن يكون الكتاب في مقدمة الأولويات، حيث أعلت من قيمة الثقافة بدورها الحيوي والفاعل في الساحة الثقافية العربية والعالمية.
كما قدّم المؤلفون الشكر إلى دائرة الثقافة «لكونها بادرت في البحث عن المبدعين وقدّمت الدعم والمساندة والمتابعة لهم»، وفيما استعرضوا مؤلفاتهم بالتركيز على أهم المحاور، قرأ بعضهم نماذج شعرية وسردية.
وفي ختام الحفل، كرّم عبد الله العويس ومحمد القصير الكتّاب بشهادات تقديرية، تثميناً لدورهم الفاعل في نشر الثقافة، واحتفاءً بإصداراتهم المتنوعة. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©