الأحد 5 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«421».. يعلن عن برنامجه السينمائي

«421».. يعلن عن برنامجه السينمائي
21 فبراير 2022 22:08

أبوظبي (الاتحاد) 

أعلن معرض421، وجهة الفنون والتصميم في أبوظبي، التي تُعنى بإبراز المواهب المحلية والإقليمية وتنميتها في جميع أنحاء المنطقة، عن برنامج سينمائي لموسم الشتاء بالشراكة مع سينما عقيل، تحت عنوان «جغرافيّات شخصية». 
يحمل البرنامج مجموعة متنوعة من الأفلام بدءاً من 2 مارس المقبل، مع فيلم إيليا سليمان «إن شئت كما في السماء»، وفيلم «يا عمّ الشيفور» للمخرج بية مظفر. ويستمر البرنامج بفيلم «جزائرهم» لمخرجته لينا سويلم، و«عودة أوزوريس» للمخرج عيسى غريب في 23 مارس المقبل، وبالإضافة إلى البرنامج السينمائي، يفتتح معرض421 معرضي «اللغة مهاجرة» و«خارج النطاق» في 27 فبراير الجاري.ويعد «جغرافيّات شخصية»، أحدث سلسلة برامج السينما الرحالة لسينما عقيل والموسم الثاني عشر للشراكة مع معرض421، ويستجيب البرنامج السينمائي لمعرض «اللغة مهاجرة»، من تقييم أنوشكا راجيندران والمديرة الفنية ناتاشا جينوالا، والمقام في معرض421، والذي يمثل نسخة متنقلة من مهرجان كولومبوسكوب السابع، وهو منصة سريلانكية للفنون المعاصرة والحوار متعدد التخصصات.
وفي نتاج لبرنامج التطوير الفني للمعارض، يقدم الفنان عمّار العطار معرض «خارج النطاق»، حيث يعرض فيه مجموعة جديدة من الأعمال الأدائية والفيديو ذات الطبيعة الحركية والتفاعلية، مستكشفاً الأدوات التي تجسد العمل الكتابي الرتيب للمهام اليومية.
ويستضيف معرض421 نسخة متنقلة من مهرجان كولومبوسكوب السابع بعنوان «اللغة مهاجرة»، يضم أعمالاً خاصة بصندوق دعم المشاريع الذي أطلقه معرض421 في عام 2020.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©