الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

كيف تنجح بتفوق في العصر الرقمي؟

«نيويورك تايمز» تقدم تجربة رائدة
6 نوفمبر 2021 00:43

نيويورك (الاتحاد)

تتعثر مؤسسات صحفية وإعلامية كبرى في شتى أنحاء العالم، في مواجهة التحديات الجديدة في القطاع، وتجد نفسها حائرة بين الانطلاق بسرعة في طريق الخدمات الرقمية الجديدة للحاق بالآخرين، أياً ما كانت النتائج سلباً أم إيجاباً، أو البقاء محلك سر مع طرق الإنتاج التقليدية (النسخ المطبوعة)، مع ما يعنيه ذلك من تخلّف عن الركب والمغامرة بفقدان الرصيد والجمهور تدريجياً حتى آخر قارئ.
لكن مؤسسة نيويورك تايمز تمثل حالة مختلفة تماماً.. إنها تحقق إنجازات مبهرة تثبت أن النجاح ممكن في العصر الرقمي مهما كانت التحديات.
لقد زاد عدد الاشتراكات في خدماتها الرقمية 445 ألفاً في الربع الثالث من العام، في مؤشر على أنها تمضي في الطريق الصحيح لتحقيق المستهدف بالوصول إلى رقم عشرة ملايين اشتراك بحلول 2025.
ومن بين الاشتراكات الرقمية الجديدة كان هناك 320 ألفاً للخدمات الصحفية التي تقدمها نيويورك تايمز. أما الباقي فقد ذهب إلى خدمات الألعاب والطبخ و«وايتكاتر» المخصصة لتقديم تقييمات لمختلف السلع والبضائع.
وكانت نيويورك تايمز قد بدأت تقديم خدمة التقييمات هذه باشتراكات منذ سبتمبر الماضي. 
وقالت ميرديث كوبيت ليفين الرئيسة التنفيذية للشركة في بيان إن هذا هو أفضل أداء تحققه نيويورك تايمز في الربع الثالث فيما يتعلق بالاشتراكات منذ إطلاق تجربة الاشتراكات في الخدمات الرقمية قبل أكثر من عشرة أعوام. 
ويبلغ إجمالي المشتركين في خدمات نيويورك تايمز 8,4 مليون مشترك، من بينهم 7,6 مليون مشترك في الخدمات الرقمية. وقد تراجع عدد المشتركين في الجريدة المطبوعة إلى 759 ألفاً منذ يوليو إلى سبتمبر الماضيين، من 831 ألفاً في الفترة نفسها من العام الماضي. ويشهد هذا التراجع في الاشتراكات مختلف الصحف والمطبوعات.
إلى جانب تلك الإنجازات التي تواصل المؤسسة العملاقة تحقيقها، نجحت نيويورك تايمز أيضاً في استقطاب أكثر من مليون مشترك من خارج الولايات المتحدة. وتمثل الاشتراكات الدولية في خدمات الصحيفة نحو 12 في المئة من إجمالي الاشتراكات.
وتقول ليفين إن النتائج الجيدة التي تحققت جاءت بفضل تدفق غير عادي في الأخبار وتحسن الخدمات وطرح مبادرات جديدة كان من شأنها تشجيع القراء غير المنتظمين في متابعة الصحيفة على الاشتراك في الخدمات المتميزة التي تقدمها بمقابل مادي.  وقد حققت الشركة زيادة في الأرباح بنسبة 15 في المئة إلى 65,1 مليون دولار، بعدما بلغت إيراداتها 509 ملايين دولار، بزيادة 19,3 في المئة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©