الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

هاني شاكر لـ «الاتحاد»: الأغنية العربية.. «لسه بخير»

هاني شاكر (تصوير: عادل النعيمي)
6 نوفمبر 2021 00:43

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

أكَّد الفنان هاني شاكر أن الأغنية العربية «لسه بخير» طالما هناك مهرجانات موسيقية وغنائية تُعنى بالطرب الأصيل والفن الجميل، مثل «موسيقى أبوظبي الكلاسيكية»، والتي يحضرها جمهور متذوِّق للفن والغناء الحقيقي. وقال: أنا مع تنظيم وحضور مثل هذه الفعاليات الموسيقية المهمّة في الوطن العربي، لنتمكن من محاربة «التلوّث السمعي»، والوقوف بقوة أمام ما يحدث في المشهد الغنائي حالياً عبر الأعمال التي لا تمت للغناء بصلة، واصفاً كل من يتصدّى لهذه الملوِّثات بـ «حرّاس الأغنية العربية الأصيلة»، التي تبرز ثقافتنا وهويتنا وتراثنا.

خطى ثابتة
وقال في حوار مع «الاتحاد» على هامش حفله الذي قدَّمه أوّل من أمس في «الاتحاد أرينا» على جزيرة ياس ضمن فعاليات مهرجان «موسيقى أبوظبي الكلاسيكية» في دورته العاشرة: الأغنية الخليجية تسير بخطى ثابتة، ولا يوجد فيها تنقلات غريبة أو صادمة من حيث الكلمات والأصوات أو الاستعراضات غير اللائقة، مضيفاً أن الأغنية الخليجية غير مبتذلة، ولا تزال محافظة على الثقافة الأصيلة، من خلال صنّاع الموسيقى الخليجيين الذين يحرصون على تقديم الأفضل والأجدد، مع صون التراث.

بداية جميلة
وأعرب هاني شاكر عن سعادته بإحيائه حفلاً ضمن فعاليات «موسيقى أبوظبي الكلاسيكية» مساء الخميس، وقال: سعدت بمشاركتي في هذا المهرجان الراقي، كما تشرفت بلقاء جمهوري في أبوظبي، الذي لم ألتق به منذ سنوات طويلة في حفلات جماهيرية، وكانت بداية فنية جميلة لي في العاصمة الإماراتية، وأتمنّى أن أكون قد قدمت ما يُبهج الحضور ويسعده.
وأضاف: شهادتي في الإمارات مجروحة، فأنا أعشق هذه الدولة التي تفكِّر دائماً وتُبدع وتكرِّم وتحقِّق الإنجازات خارج الصندوق، وهي سبّاقة بخطوات أمام دول كبيرة في العالم، والدليل استضافتها للحدث العالمي الضخم «إكسبو 2020»، الذي يُعد أوّل استضافة لدولة عربية. وهذا الإنجاز العظيم يؤكِّد سعي الإمارات إلى التطور والثقافة والعلم، ولا سيما أن إكسبو يُعد نقلة تاريخية وحضارية كبيرة، وهذا ليس بغريب على بلد اللامستحيل.

لمسة وفاء
وعبَّر هاني شاكر عن سعادته البالغة بحصوله وزوجته على الإقامة الذهبية في الإمارات، معتبراً أن هذا التكريم هو لمسة حب ووفاء له، وتقدير للمبدعين والمتميِّزين الحقيقيين في العالم العربي. وهنّأ دولة الإمارات قيادة وشعباً، على احتفالاتها باليوبيل الذهبي وعام الخمسين، متمنياً لها دوام النجاح والتوفيق والاستمرار في كل ما هو مميز وجديد.

مسيرة حافلة
وقدَّم هاني شاكر مساء الخميس على خشبة مسرح «الاتحاد أرينا»، ضمن فعاليات الدورة العاشرة من «موسيقى أبوظبي الكلاسكية»، حفلاً موسيقياً مبهراً، بقيادة المايسترو أحمد طه. عاش معه الحضور أجمل الذكريات، وأطرب المستمعين بباقة من أجمل أغنيات الزمن الجميل. وأدّى مقتطفات من أعماله القديمة والجديدة التي عاصرت مسيرته الفنية الحافلة، وسط تفاعل كبير من الجمهور، حيث غنّى باقة من أغنياته الرومانسية الشهيرة «لسه بتسألي»، «غلطة»، «يا ريتني»، «بحبك» و«نسيانك صعب أكيد». كما أدّى أغنيته الجديدة «لو سمحت»، وبعضاً من أغنيات عبد الحليم حافظ، وعدداً من أغنيات ألبومه الخليجي الذي أصدره قبل 3 سنوات. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©