الأحد 28 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

بلقيس لـ «الاتحاد»: إبداعاتنا تؤهِّلنا للعالمية

بلقيس
7 نوفمبر 2021 01:41

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

صرّحت الفنانة بلقيس أنها تعيش منذ بداية عام 2021، حالة انتعاش فني، حيث حقّقت إنجازات تُضاف إلى مسيرتها، أبرزها ترشيح أغنيتها الجديدة «انتهى» إلى نهائيات جائزة هوليوود العالمية Hollywood music in media awards في دورتها الـ 12، والتي سيتم الإعلان عن نتائجها في17 نوفمبر الجاري. وإلى جانب الأغنيات التي طرحتها ولاقت نجاحاً واسعاً، منها «جنوب الدرب»، «دبلوماسي»، «جبار»، «حالة جديدة» و«ممكن» التي أدتها مع سيف نبيل، وحصدت نسب مشاهدة عالية على «يوتيوب» ومواقع التواصل الاجتماعي، فقد تم حديثاً تدشين التمثال الشمعي الخاص بها في «مدام توسو» دبي.

خبران
وأعربت بلقيس في حوارها مع «الاتحاد» عن فخرها بترشيح أغنيتها المصوَّرة على طريقة الفيديو كليب «انتهى» لنهائيات جائزة هوليوود العالمية، وهي من كلمات مشاري إبراهيم، ألحان عبد العزيز الويس، توزيع علي المتروك وإخراج دان حداد.
وقالت: تلقّيت في عام 2021، خبرين بمثابة إنجازَين في مسيرتي، الأوّل هو ترشيح أغنيتي «انتهي» لنهائيات هذه الجائزة المرموقة والمعروفة عالمياً مع نخبة من أبرز نجوم الغناء والموسيقى العالميين، والثاني انضمامي عبر تمثال شمعي إلى الشخصيات الموجودة ضمن «مدام توسو» دبي.

أولى الخطوات
وأضافت بلقيس: مجرّد ترشّحي للجائزة العالمية هو مكسب حقيقي بالنسبة لي، ودليل على أننا في العالم العربي لدينا من الإمكانيات ما يؤهِّلنا للوصول إلى العالمية، فالأغنية الخليجية والعربية عموماً، لا ينقصها شيء للوصول إلى العالمية، إذا صوِّرت وقُدِّمت للجمهور بإنتاج عالي المستوى، في الكلام واللحن والتوزيع والتنفيذ والإخراج والتصوير والأداء. ونحن نستطع وبكل سهولة منافسة الأعمال الغنائية العالمية الأخرى، و«انتهى» تُعتبر أولى الخطوات.

حالة فريدة
وذكرت بلقيس أن انضمامها إلى «مدام توسو» دبي، شكَّل حالة فريدة بالنسبة لها، وقد تذكَّرت معه طفولتها عندما كانت تسافر إلى لندن وتزور متحف «مدام توسو»، لكي تلتقط الصور الفوتوغرافية مع التماثيل الشمعية الخاصة بالفنانين والشخصيات البارزة المحبَّبة لها. وأشارت إلى أنها اليوم وبفضل الدعم اللامحدود من بلدها الإمارات، انضمَّت إلى النماذج الموجودة في المتحف نفسه بدبي، معتبرةً أن النجاحات والتقدير العربي والعالمي، أمور تدفعها دائماً إلى تقديم أعمال مميّزة لكي تبقى عند حسن ظن الجمهور.

مشروع وطني
وكشفت بلقيس أنها تستعد حالياً لتصوير مشروع وطني خاص بالمعرض الأضخم في العالم «إكسبو 2020»، حيث من المقرَّر أن تنفِّذ عملاً غنائياً سيتم تصويره بالكامل على أرض الحدث في دبي، وسوف يُعرض خلال احتفالات الإمارات بيومها الوطني الخمسين. وصرّحت أنها تستعد أيضاً للعودة إلى الحفلات الجماهيرية في الإمارات، وتحيي حفلاً في 1 ديسمبر المقبل على خشبة مسرح خورفكان، احتفالاً باليوم الوطني للإمارات. وقالت: أنا متعطِّشة لملاقاة جمهوري مجدَّداً في حفلات مباشرة بعد غياب طويل، وكلّي فخر وسعادة بهذه العودة التي تمثِّل لي الكثير، والتي تأتي بالتزامن مع مناسبة وطنية أُعبِّر فيها عن حب الإمارات.

حالة جديدة
بعدما أصدرت أوّل 6 أغنيات من ألبومها «حالة جديدة»، كشفت الفنانة بلقيس أنها بدأت التحضير للجزء الثاني من الألبوم، يحمل الاسم نفسه، ويتضمّن 6 أغنيات جديدة، ومن المقرَّر أن يصدر في يناير 2022.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©