الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

قناة «الإمارات» تُطلق دورتها البرامجية الجديدة

قناة «الإمارات» تُطلق دورتها البرامجية الجديدة
9 نوفمبر 2021 00:54

تامر عبد الحميد (أبوظبي) 

باقة برامج عصرية متنوعة تعرضها قناة «الإمارات» التابعة لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي في دورتها الجديدة، التي تستند فيها إلى محتوى ترفيهي ورقمي يناسب أذواق الجمهور، ويلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم. وتضم الدورة الجديدة 11 برنامجاً، هي «مساء إكسبو»، «ميثاق الحياة»، «على انفراد»، «عمر جديد»، «نواة»، «لا خلينا منكم»، «+971»، «وثائقي Nag»، «غاليري»، «مهرجان الشيخ زايد»، و«شاعر المليون».

على انفراد
برنامج حواري جديد، يعكس آراء الشارع بكل أطيافه لمناقشة المواضيع المطروحة بشكل جاد وعفوي، ويطرح مواضيع اجتماعية هادفة في قالب عصري يتماشى مع طبيعة المجتمع الإماراتي المعاصر، بأسلوب جديد يعزز الفائدة ويحقق الهدف في إيصال الأفكار البناءة بدقة. 

  • مقدِّمو برنامج «مساء إكسبو» (من المصدر)
    مقدِّمو برنامج «مساء إكسبو» (من المصدر)

مساء إكسبو
برنامج حواري مسائي جديد، يصطحب المشاهدين في زيارة افتراضية لمعرض «إكسبو دبي 2020»، ويتضمن فقرات متنوعة تستخدم تقنيات الواقع المعززaugmented reality، بالإضافة إلى مسابقة يومية تفسح مجال المشاركة أمام زوار المعرض، حيث سيتم الإعلان عن اسم الفائز في نهاية كل حلقة، وهو من تقديم أسمهان النقبي، وسعود الكعبي، وحسين العامري، ورحاب عبدالله، وعبدالله بن حيدر.

عمر جديد
برنامج وثائقي صحي، يقدم قصة واقعية عن حالة مرضية معقدة وكيف نجح المريض من النجاة والتعافي بمساعدة الفرق والكوادر الطبية في دولة الإمارات، كما يرصد طبيعة الظرف الصحي للمريض وكيف استجابت الكوادر الطبية بسرعة من لحظة وصول الحالة وحتى مرحلة الشفاء. 

ميثاق الحياة
برنامج اجتماعي ديني، يرصد المبادئ الجوهرية الأساسية التي جاء بها الإسلام وأهمية التزام المجتمع بها، وكونها تمثل جزءاً رئيساً من قواعد السلوك الذي يسترشد بها الإنسان في مختلف تعاملاته عبر الميثاق الاجتماعي والديني، وهو من تقديم الدكتور عمر الدرعي. 

نواة
برنامج وثائقي وطني، يُظهر جهود الدولة في تأسيس وتطوير البنية التحتية في الإمارات، مثل قطاع الطيران والنقل البري والنقل البحري والاتصالات والكهرباء، علاوة على التطورات المتلاحقة التي طرأت عليها منذ نشأة الدولة وحتى الآن، بالإضافة إلى المشاريع قيد الإنشاء والخطط المستقبلية المزمع تنفيذها خلال الأعوام الخمسة المقبلة. 

مهرجان الشيخ زايد
تتضمن الدورة البرامجية الجديدة تغطية خاصة لمهرجان الشيخ زايد لنقل صورة حية لفعاليات أحد أكبر التظاهرات التراثية الإماراتية التي تهدف إلى عرض ثراء التقاليد والتراث والثقافة الإماراتية، ومدى تنوّعها بطريقة تثقيفية تعليمية، ويقدم البرنامج حسين العامري ومريم مبارك.

غاليري
تشهد الدورة البرامجية الجديدة عرضاً لمجموعة مميزة ومتنوعة من البرامج الترفيهية والهادفة والمتخصصة في المجالات الاجتماعية والثقافية والفنية والشبابية، عبر برنامج فني بعنوان «غاليري» يغوص في ذكريات وحكايات تحمل عبق من سيرة الأماكن والأشخاص عبر شخصيات إماراتية معروفة تطوف مدناً وأماكن في دولة الإمارات لتتحدث عن سيرتها وسر ارتباطها الوثيق بأماكن سنراها بطريقة مختلفة.

971+
برنامج جديد يسلط الضوء على فئتين، الأولى، تتناول عدداً من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع المبتكرة من الإماراتيين المتميزين في مجالاتهم، ومن لديهم قصص ملهمة تصلح لكي تتحوّل إلى عِبر ثرية للمشاهد، عبر الخوض في تجارب الضيوف بكل ما تحمله من تحديات ونجاحات. أما الفئة الثانية، فتتناول تجارب لصناعات إماراتية حديثة وناشئة من خلال رحلة عبر أروقة المصانع والمعامل التي تتم فيها، لسرد الكثير من التفاصيل الغنية والمشوقة التي تقبع خلف الكواليس من خلال مجموعة من اللقاءات مع بعض الشخصيات ذات الصلة بتلك المنتجات منذ اللحظة الأولى وحتى وصولها ليد المستهلك. 

لا خلينا منكم
برنامج يستعرض مجموعة من كبار المواطنين ممّن بنوا الوطن بسواعدهم، يصحبون كاميرا البرنامج في رحلة يستذكرون عبرها مشوار العمر وتفاصيل حياة الأجداد من أماكن وأجواء تعكس ثراء التقاليد الإماراتية وتنوع البيئات على أرضها.

وثائقي Nag
برنامج وثائقي من قناة ناشيونال جيوغرافيك، وتجربة مثيرة حول تحقيقات الكوارث الجوية باسم وثائقي Nag.

منصّة رئيسة
حول انطلاقة الدورة البرامجية الجديدة، قال هيثم الكثيري المدير التنفيذي لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي بالإنابة: نلتزم في شبكة قنوات أبوظبي بتحديث المحتوى المقدّم لجمهورنا عبر مضمون هادف ومبتكر ينسجم مع رؤية ومكانة قناة «الإمارات» كمنصة رئيسة للجمهور المحلي.

  • هيثم الكثيري
    هيثم الكثيري

وأضاف: تضم الدورة البرامجية الجديدة مجموعة مختارة من البرامج تتناسب مع مختلف الأذواق والفئات العمرية، وتواكب أبرز الأحداث والفعاليات التي تشهدها الدولة ومن أهمها معرض «إكسبو 2020 دبي»، سعياً منا للنهوض بمسؤوليتنا الوطنية والمجتمعية في التعريف بالحدث الأبرز الذي يحظى باهتمام إقليمي وعالمي واسع النطاق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©