الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

التصوير وحكاياته في «عدسة» على تلفزيون الشارقة

التصوير وحكاياته في «عدسة» على تلفزيون الشارقة
26 ديسمبر 2021 15:59

الشارقة (الاتحاد)
يفتح «تلفزيون الشارقة» التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون أمام جمهوره نافذة واسعة للتعرف على موهوبي وعشاق فن التصوير الفوتوغرافي، الذين يروون حكاية شغفهم بهذا الفن والبدايات الأولى لانطلاق رحلتهم الفنيّة والمهنية والموضوعات والقضايا التي يركزون عليها، وذلك من خلال برنامجها الجديد الذي يحمل عنوان «عدسة».
ويعد برنامج «عدسة» الأسبوعي الذي تبثه القناة كل يوم أربعاء عند الساعة التاسعة والنصف، منصة فنية يعرض من خلالها مبدعو التصوير الفوتوغرافي الإماراتيون خبراتهم وتجاربهم بما تتضمنه من أسرار صناعة الصورة وخفايا هذا الفن القادر على تحقيق التأثير الإيجابي لدى الجماهير تجاه مكونات الطبيعة ومختلف القضايا الإنسانية.
ويأخذ البرنامج جمهوره إلى عوالم الطبيعة بمختلف بيئاتها البرية والبحرية والجبلية ليظهر فن التقاط الصورة التي تبرز جماليات ومكونات هذه الطبيعة، إلى جانب إظهار ما تقرأه العدسة في وجوه الناس، حيث ركز البرنامج في أولى حلقاته على عدة مواضيع، منها: «تصوير الحياة البريّة»، و«التصوير بالأبيض والأسود»، و«التصوير الفلكي»، و«الثقافة الضوئية» و«التصوير تحت الماء»، و«تصوير الطبيعة».
ويتميز البرنامج بأسلوب تقديمي مشوق، حيث يستضيف في كل حلقة من حلقاته على مدى 27 دقيقة، مصوراً يتحدث عن نوع من أنواع التصوير الفوتوغرافي، من خلال سرده لمسيرته الاحترافية بطريقة عملية تضع المشاهد في أجواء صناعة الصورة، مع شرح سهل ومبسط للأدوات المستخدمة في التصوير.
وسيركز البرنامج في حلقاته المقبلة على الكثير من المواضيع التي توثق الجمال، ومن أبرزها، «التصوير المعماري والمناظر الطبيعية»، و«تصوير الطبيعة في خورفكان» و«التلاعب الرقمي ودمج الصور»، و«تصوير الخيول»، و«تصوير الطبيعة والدرون»، حيث يقدم هذه المواضيع على التوالي كل من المصورين سعود زمزم، وسليمان بن عيد، ومنصور المناعي، وميثم عبودي، وعلي العويس.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©