الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

بالصور.. «مفوضية مرشدات الشارقة» تنظِّم مخيمات معرفية

بالصور.. «مفوضية مرشدات الشارقة» تنظِّم مخيمات معرفية
30 ديسمبر 2021 15:39

أبوظبي (الاتحاد) 
نظّمت مفوضية مرشدات الشارقة، خلال شهر ديسمبر، مجموعة من الأنشطة التعليمية والمعرفيّة المتنوعة، شملت ورش عمل ومخيمات ومسابقات استهدفت مختلف منتسبات المفوضية من الزهرات والمرشدات والمرشدات المتقدمات، بهدف تنمية مواهبهن الإبداعية وتطوير مهاراتهن وقدراتهنّ في مجالات مختلفة.
وتضمنت أنشطة الشهر مسابقة «الإمارات بعيونكم»، ورشة دليل المرشدات، ورشة بعنوان «لمتنا أحلى»، حملة الشتاء لفتيات النادي التطوعي، وخيّم تحت ضوء القمر الذي أقيم في منطقة مليحة الأثرية، ومخيم «أنا أستطيع».
وأقامت المفوضية ورشة «دليل المرشدات» لتعريف المنتسبات حديثاً بالحركة الإرشادية، والوعد والقانون والعُقد الكشفية، وكيفية نصب الخيم. ودربت في ورشة «لمتنا أحلى» المشاركات على كيفية تنسيق الأمكنة وترتيبها للمناسبات العائلية وزيارات الأصدقاء والرحلات باستخدام الأدوات المتوفرة في المنزل. واستهدفت الورشة تشجيع الفتيات على الابتكار والإبداع وترسيخ نشاط إعادة التدوير وتقليل الاستهلاك وتعليم الفتيات مهارة التزيين.
وجمعت منتسباتها من المرشدات والمرشدات المتقدمات في الدورة الثالثة من مخيم «أنا أستطيع» وأتاحت لهن المجال لخوض تجربة ابداعيّة تعليميّة استمرت يوماً وليلة، بهدف تطوير العديد من المهارات الاجتماعية، وتعزيز التواصل والثقة بالنفس، والعمل بروح الفريق الواحد.
وأقامت المفوضية في مركز مليحة للآثار بإمارة الشارقة المخيم الشتوي بعنوان «تحت ضوء القمر»، حيث عاشت المنتسبات المشاركات خلاله تجربة ترفيهيّة في أعماق صحراء الشارقة، ومثّل لهن المخيم فرصة لاكتشاف منطقة مليحة الأثرية.
وأطلقت حملة الشتاء التطوعية من خلال تجهيز حقائب الشتاء وتوزيعها على العمال لرسم الابتسامة على وجوههم.
وتزامناً مع احتفالات دولة الإمارات باليوم الوطني الخمسين، فتحت المفوضية عبر مسابقة «الإمارات بعيونكم» الفرصة أمام الزهرات والفتيات من كافة الجنسيات، للتعبير عن حبهن لدولة الإمارات في يومها الوطني، عبر نشر مقطع فيديو، أو رسم أو تصوير أو أي عمل فني مبتكر، عبر حسابات المفوضية الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©