الجمعة 3 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

بالصور.. 7 أماكن تكتسي بجمال الطبيعة

بالصور.. 7 أماكن تكتسي بجمال الطبيعة
1 يناير 2022 00:53

أبوظبي (الاتحاد)

سلط تقرير نشرته صحيفة «Times of India» الضوء على بعض الأماكن التي تحتفي بجمال المناظر الطبيعية الخلابة والوديان والشلالات والغابات التي تخطف الأنفاس، وغيرها من عجائب الطبيعة، ولفت إلى أن العالم يبدأ اليوم 2022 بالكثير من الآمال في معظم المجالات وسط تفاؤل كبير رغم تحديات التعايش مع فيروس كورونا، الذي يدخله عامه الثالث:

أخدود الظباء: 
واحد من الأخاديد الأكثر دهشة في العالم، يقع في الولايات المتحدة، وتتميز تلك البقعة بجدران طويلة ومتعرجة، وهناك عدد قليل من الأماكن والتكوينات الجيولوجية المماثلة حول العالم.

أكروبوليس: 
هضبة صخرية عالية وسط أثينا باليونان، وتعتبر واحدة من أجمل الأماكن، ومن المستحيل أن تغمض عينيك عنها، إذ أنها أحد أكثر المجمعات الأثرية اليونانية القديمة المدهشة التي لا تزال موجودة.

كشمير: 
تعرف باسم «الجنة على الأرض» لمناظرها الساحرة ويعود تاريخها إلى أكثر من ألفى عام في الهند، وستغمُرك مشاهدة الوديان الخضراء والبحيرات البكر بشعور رائع.

غابة الخيزران: 
واحدة من أكثر الأماكن سحراً في اليابان، فالطريقة التي ترتفع بها سيقان الخيزران الخضراء وتنقي الضوء من الأعلى، مما يخلق أجواءً ساحرة لن تشهدها في أي مكان آخر.

بالاوان:
تقع شرق الفلبين بين بحري الصين الجنوبي وسولو، وتتصدر قائمة أجمل الجزر نظراً للطريقة التي ترتفع بها الجبال المكسوة بالغابات من المياه الزرقاء الصافية التي تخلق شواطئ وخلجان مخفية.

حديقة بحيرات بليتفيتش:
تمتد على مساحة شاسعة تبلغ 298 كيلو متراً في كرواتيا، ويصنفها اليونسكو كأحد مواقع التراث العالمي منذ العام 1979، وتشتهر الحديقة ببحيراتها الجميلة البالغ عددها 16 بحيرة، ترتبط بشكل مدهش من خلال عدد من الشلالات المتتالية التي تشكل مناطق خلابة، وتُعرف الغابات المحيطة بها بأنها موطن لمختلف أنواع الحياة البرية.

القناة الكبرى:
تقع في البندقية بإيطاليا، وتعد أشهر الممرات المائية في العالم، وتمر بقلب مدينة البندقية العائمة الشهيرة، ويبلغ طولها ثلاثة كيلومترات، وهي الشريان الرئيس للمدينة التي تتدفق عبر أشهر معالمها وتُعتبر من أكثر المناظر الخلابة في العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©