الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

سعيد المعمري يرفع علم الإمارات عند أعلى قمة في المكسيك!

سعيد المعمري يرفع علم الإمارات عند أعلى قمة في المكسيك!
13 يناير 2022 11:55

هناء الحمادي (الاتحاد)
تمكن المغامر الإماراتي سعيد المعمري من الوصول صباح أمس الأربعاء إلى قمة جبل «بيكو دي أوريانا» في المكسيك، والتي يصل ارتفاعها إلى 5636 متراً فوق سطح البحر، وهي أعلى قمة في المكسيك وأعلى قمة بركانية في أميركا الشمالية، ليكون أول إماراتي يحقق هذا الإنجاز مدوِّناً بلوغه للقمة 78 في سجله الشخصي. ويطمح خلال عام 2022 إلى الوصول للقمة 100 بين أعلى القمم في العالم.
وذكر المعمري لـ «الاتحاد» أن بيت الشعر لأبي القاسم الشابي «من يتهيّب صعود الجبال... يعيش أبد الدهر بين الحفر»، كان الحافز له لخوض حلمه والإصرار على تسلّق أعلى القمم الجبلية في العالم. وبعد صعوده إلى 78 قمة حتى الآن، يسابق الزمن للوصول إلى القمة رقم 100، حاملاً»رسائل السلام«من وطن التسامح، وواضعاً نصب عينيه أن يكون أول إماراتي يصل إلى أعلى الجبال حول العالم.
خلال التسلّق يحمل المعمري على ظهره كل الأغراض التي يحتاجها في ترحاله، من الحبال، وعصا تزلج السفوح الثلجية، والقليل من الطعام، مؤكداً أنه يعشق صعود الجبال وتحدي المستحيل وتسلق أعلى قمم القارات والقطبين الشمالي والجنوبي، وقد استحق لقب «أول إماراتي يتسلق أعلى قمم العالم والقطبين».
وعبّر المعمري عن فخره بهذا الإنجاز لوصوله إلى قمة «بيكو دي أوريانا» في المكسيك، موضحاً أنه في هذه الفترة من فصل الشتاء لا يكون التسلق سهلاً، نظراً لكمية الثلوج وشدة البرودة، لكنه كان متأقلماً إلى حد كبير، حيث تمكن منذ أسبوع من تسلق قمتين في أوروبا، مما سهل عليه أداء مهمته في المكسيك. وأعرب عن شكره لكل من دعمه وسانده، متطلعاً إلى الانتهاء قريباً من أول 100 قمة حول العالم ليسجل هذا الرقم القياسي، الذي لم يحققه أحد من قبل، وسيكون الإنجاز الأول من نوعه لدولة الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©