الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

5 فوائد لمشروبات الأعشاب في الشتاء

5 فوائد لمشروبات الأعشاب في الشتاء
18 يناير 2022 02:01

ترجمة: عزة يوسف

لفت خبراء إلى أن المشروبات الساخنة في الشتاء تحافظ على دفء الجسم، ويُعتبر الشاي من أكثر الأنواع الشائعة في الأجواء الباردة، وذلك وفقاً لتقرير صحي نشره موقع «Indian Express» عن فوائد مشروبات الأعشاب.

مضادات الأكسدة
يحتوي شاي الأعشاب على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية جهاز المناعة بالجسم والوقاية من الإنفلونزا والفيروسات الأخرى. كما يُعد تناول الأعشاب الدافئة مُفيداً لتخفيف الالتهاب والألم، ويساعد منقوع الزعفران أو إضافة قليل من القرنفل في كوب من الماء المغلي في تقليل التهابات الجسم وتسكين الآلام.

الصحة النفسية
في حين يشعر البعض بالكآبة ويسيطر عليهم المزاج المضطرب خلال أشهر الشتاء، يمكن شرب أعشاب مثل اللافندر والبابونج والهيل لتهدئة الأعصاب والشعور بالتفاؤل، كما يمكن تناول مزيج من مشروب اللافندر والبابونج والريحان ليلاً للحصول على نوم عميق.

تحسين الهضم 
تناول الأطعمة الثقيلة في الشتاء مع الجلوس لفترات طويلة دون حركة، يزيد فرص حدوث مشكلات في الجهاز الهضمي، وهنا يساعد شرب الزنجبيل والنعناع واليانسون على الهضم، خاصة إذا تم تناوله بين الوجبات.

الدورة الدموية 
تساعد مشروبات الأعشاب على تنشيط الدورة الدموية بالجسم والتي تقل قدرتها بسبب قلة الحركة خلال الشتاء، كما تعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم، وفى تلك الحالة يُنصح بتناول القرفة للتغلب على تيبس الجسم وتنشيط الدورة الدموية.

أعراض البرد 
من المعروف عن مشروبات الأعشاب أنها توفر الراحة التي نحتاج إليها عندما نصاب بنزلة برد، فهي تساعد على تخفيف أعراض البرد والسعال، وتهدئ المسالك الأنفية الملتهبة، خاصة الجنزبيل والكركم وعرق السوس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©