الخميس 2 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

تلد طفلين من رحمين مختلفين

الطفل بروكس في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة
12 مارس 2022 22:34

مصطفى أوفى (الاتحاد)
أنجبت شابة أميركية طفلين في عام واحد حملت كلاً منهما في أحد رحميها المختلفين، في ظاهرة نادرة بعد أن أخبرها الأطباء أنها مصابة بالعقم.
ونقلت صحيفة «ميرور» البريطانية أن كارولين وورتمان، البالغة من العمر 30 عاماً، اكتشفت أنها كانت حاملاً لمدة عشرة أسابيع تقريباً بطفلها الثاني، بروكس، بعد ستة أشهر فقط من ولادة ابنتها الأولى جوزي البالغة الآن من العمر عاماً واحداً.
تم الحملان بعد أن قيل لها إنها قد تكون عقيماً إثر تشخيص إصابتها بتشوه خلقي يعني أنها ولدت برحمين.
قالت كارولين «إنجاب الأطفال كان دائماً شيئاً أعلم أنني أريده، لكنني حاولت فقط أن أبقى إيجابية وألا أفكر في ذلك كثيراً»، مضيفة أنها أقنعت نفسها بالعقم لمدة عشر سنوات.
بعد سبعة أشهر من زواجها، حملت كارولين بابنتها جوزي، واكتشفت أنها حامل مرة أخرى بابنها بروكس بعد ستة أشهر فقط من ولادة ابنتها.
أبلغت كارولين، إثر أول فحص بالموجات فوق الصوتية، أن ابنها ينمو في الرحم الآخر.
وقالت الشابة، التي تقطن مدينة "وودستوك" في ولاية جورجيا الأميركية "كانت جوزي على اليمين، وكان بروكس على اليسار".
ازدواجية الرحم (التي تسمى أيضاً الرحم المُزدوجة) هي تشوه خلقي للرحم يحدث عند فشل الانصهار الجنيني لقناة "مولريان" أثناء نمو جنين أنثوي.
لا تخضع النساء المصابات بازدواجية الرحم لعملية التطور الجنيني الكامل. لذلك، يمكن أن يولدن برحمين كاملين.
كانت كارولين في الثامنة عشرة من عمرها عندما كان لها موعدها الأول مع طبيبة أمراض النساء التي أخبرتها بالتشوه الخلقي الذي تعاني منه. وقالت "تذكرتها وهي تقول لي إنني قد أكون عقيما. وإذا أصبحت حاملاً، فمن المحتمل أن يكون الأمر معقدا وعالي الخطورة".
لم يؤثر التشخيص على حياتها. في سبتمبر 2019، تزوجت كارولين من نيت دانيال وحاولا إنجاب أطفال وتكوين عائلة. لتكتشف أنها حامل في أبريل 2020. وولدت طفلتها جوزي في يناير 2021.
أمضت الأسرة ستة أشهر في سعادة بمولودتها قبل أن تبدأ كارولين في الشعور بالغثيان أثناء تناول الغداء في يونيو 2021.
لم يكن الزوجان يحاولان إنجاب طفل ثانٍ، ولكن في موعدها التالي اكتشفت كارولين أنه مضى بالفعل على حملها عشرة أسابيع تقريبا وكان الطفل ينمو في رحمها الآخر.
في 26 ديسمبر 2021، ولد بروكس وبقي في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة لمدة تسعة أيام.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©