الجمعة 3 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«الموهوبتان».. شاهة وشيخة العوهلي تبدعان في العزف على البيانو والكمان

شاهة وشيخة (تصوير أفضل شام)
18 مارس 2022 01:09

هناء الحمادي (أبوظبي)

شاهة وشيخة ماجد العوهلي.. شقيقتان موهوبتان في العزف، تتبعان شغفهما بالأنغام الراقية كي تصلا إلى الاحتراف، والتخصص في الموسيقى.. فـشاهة، التي تبلغ «17 عاماً» تعزف على البيانو، بينما شيخة التي تصغر شقيقتها بعام فتعزف على الكمان، لتحلق معها بأحلامهما في عالم الألحان.
ابنتا السعودية ترعرعتا في الشارقة، وتدرسان في مدرسة فكتوريا الدولية، فعازفة البيانو في الصف الثاني عشر، وبدأت العزف في سن السابعة من خلال التدرب في معهد للموسيقى بدعم من والدها، الذي لاحظ حبها للمقطوعات الموسيقية، فشجعها على مواصلة العزف بإتقان على البيانو، وزاد من جرعة تدريبها على يد مختصين من داخل الدولة وخارجها، وتعرّف بشكل أكبر على مفاتيح الآلة البالغة 88 مفتاحاً، والفرق بين صوت أنغام كل منها، خاصة في الأوركسترا. 
شيخة العوهلي التي تدرس بالصف الحادي عشر، درست الموسيقى لمدة 7 سنوات فتطورت موهبتها، وتحولت الهواية إلى مشروع احتراف متكامل تحت رعاية الأسرة، التي تحرص على متابعة تميز الابنتين في التحصيل الدراسي والاستمرار في التفوق، وفي الوقت نفسه السير على خط الإبداع وحب الألحان والتحول من فكرة «العازف» الذي تداعب أنامله الأوتار لتخرج الأصوات الجميلة، إلى نيل لقب «الموسيقي» الذي يصنع الألحان، من خلال التعمق في دراسة تاريخ الموسيقى العالمي وإتقان فنونها عبر برنامج «روائع» التابع لوزارة التربية والتعليم، فمن خلاله تطورت موهبتهما بالمشاركة في أوبريت «أسطورة الأب» وموسيقى «صوت التسامح»، وعبر ورش العمل في أماكن مختلفة ومع أساتذة في جامعة السوربون أبوظبي، ودار أوبرا دبي، وفعاليات مسرح لابريل في دبي، بالإضافة إلى الالتحاق بأكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، التي كانت وراء مشاركة الشقيقتين مع فرق أروكسترا عالمية في ألمانيا والعزف الجامعي مع أوركسترا «كونسرفتوار لويجي كيروبيني» في فلورنسا بإيطاليا.
شيخة فازت مؤخراً في جائزة مهرجان أبوظبي بسن الـ «11عاما» من خلال مقطوعة موسيقية بالكمان، مؤكدة اعتزازها بما حققته في عالم الموسيقى، مع شقيقتها التي تتمنى مزج الموسيقى الكلاسيكية والخليجية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©