الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

العائلات الفنية.. «فاكهة» الدراما

العائلات الفنية.. «فاكهة» الدراما
9 ابريل 2022 01:48

 محمد قناوي (القاهرة)

في دراما رمضان من كل عام تنشط العائلات الفنية، وتشارك  بشكل فردي أو جماعي، في عمل أو أكثر، وظهر ذلك بقوة هذا العام، حيث ينتشر نجومها في مسلسلات الموسم الرمضاني.. وسجل كثيرون منهم نجاحات وصلت للمشاركة في 7 أعمال دفعة واحدة، من منطلق حرصهم على إثبات قدراتهم، وتأكيد موهبتهم وأنهم «فاكهة الدراما»، ولا علاقة للوراثة بتميزهم.

السقا وياسين 
يجتمع أحمد السقا مع ابنه ياسين في مسلسل «الاختيار 3 - القرار» في أول لقاء بينهما على الشاشة، تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وبطولة كريم عبد العزيز، وأحمد عز، وياسر جلال، وخالد الصاوي، ويتناول المسلسل كواليس أخطر 96 ساعة في تاريخ مصر خلال من 30 يونيو وحتى 3 يوليو عام 2013، ويقدم أحمد السقا شخصية مصطفى خليفة، وهو ضابط مخابرات حربية، وهي الشخصية نفسها التي ظهر بها في الحلقة الأخيرة من الموسم الأول من الاختيار الذي عرض في 2020 بينما يجسد ياسين السقا، شخصية شاب ثوري، ويسجل العمل التجربة الثانية لياسين السقا في التمثيل، بعدم مشاركته في مسلسل «الملك - أحمس» مع عمرو يوسف العام الماضي، إلا أن العمل توقف، ولم يتم عرضه.

وفاء وآيتن وعمر
تتواجد عائلة عامر في 7 أعمال درامية، حيث تشارك وفاء في 4 منها، الأول منها «بيت الشدة»، الذي تقوم بطولته بمشاركة أحمد وفيق، إيهاب فهمي، من تأليف ناجي عبدالله، وإخراج وسام المدني، وتقدم خلاله شخصية «فلك»، وهي سيدة قوية بشكل ما وباستخدام السحر تريد التفرقة بين كل الناس والسيطرة على المجتمع المحيط بها، ويشاركها في العمل ابنها عمر فوزي ابن المنتج محمد فوزي في أول تجربة درامية له..والثاني «جزيرة غمام» إخراج حسين المنباوي، والثالث «راجعين يا هوي» إخراج محمد سلامة والرابع مسلسل «السر» إخراج محمد حمدي، وهو العمل المؤجل من 4 سنوات. وتتواجد شقيقتها أيتن عامر في ثلاثة مسلسلات تعرض خلال الشهر الكريم، الأول «مكتوب عليا» مع أكرم حسني وإخراج خالد الحلفاوي وتقدم فيه شخصية «رقية» ابنة خالة أكرم حسني وتجمعهما قصة حب مشوقة، والعديد من المواقف الكوميدية، والثاني «النقطة العامية» تجسد دور بطلة عرض مسرحي خلال أحداث المسلسل اسمها «ليلي»، التي تتورط في العديد من المشكلات، والثالث «أولاد عابد»، الذي تجسد فيه دور فتاة «انتهازية». 

أحمد خالد صالح 
يتواجد أحمد خالد صالح ابن الفنان الراحل «خالد صالح» في مسلسل «رانيا وسكينة»، ويشارك روبي ومي عمر في بطولة العمل عدد من النجوم، ومنهم أحمد خالد صالح الذي يجسد شخصية زوج روبي ضمن أحداث العمل، الذي يدور في إطار تشويقي كوميدي اجتماعي.

ليلى زاهر 
الممثلة الشابة ليلى زاهر ابنة أحمد زاهر تتميز في مسلسل «في بيتنا روبوت 2»، الذي يقدم في 15 حلقة خلال شهر رمضان القادم، وهو تأليف أحمد محي ومحمد المحمدي، وإخراج هشام جمال، وتقدم دور زوجة «يوسف» مهندس برمجيات الذي يقوم بتطوير نموذجين من البشر الآليين، أولهما على هيئة أنثى اسمها «زومبا»، والثاني على هيئة ذكر يسميه «لذيذ» ليقوم الاثنان بمساعدته في شركته، ومساعدة زوجته سارة على القيام بأعمالها المنزلية.

النبوي ونور 
يلتقي خالد النبوي لأول مرة مع ابنه نور النبوي في مسلسل «راجعين يا هوي» قصة أسامة أنور عكاشة ومعالجة وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد سلامة، ويشارك في بطولته، نور، وهنا شيحة، وأنوشكا، ووفاء عامر. ويقدم خالد النبوي في المسلسل دور «بليغ أبو الهنا» العائد إلى مصر بعد سنوات من الغياب، ليبدأ بمواجهة كيفية سداد ديون طائلة عليه، نتيجة خسائر تجارته في أوروبا، فيحاول استعادة حقه في الميراث من ورثة أخيه المتوفى، الذين تشتعل بينهم الكراهية والضغائن، بينما يقدم «نور النبوي» دور طارق أبو الهنا ابن شقيق والده خالد النبوي ووالدته وفاء عامر وهو شاب طموح يحاول أن يبعد عن عائلته ويحقق حلمه الخاص، وتدعمه أمه بكل الطرق، ويعد هذا العمل هو الثالث في مشوار نور النبوي بعد «الاختيار 2» العام الماضي، وكذلك مسلسل «نقل عام» الذي عرض مؤخراً.

أميرة أديب 
تشارك الممثلة الشابة أميرة أديب ابنة الفنانة منال سلامة والمخرج عادل أديب بدور تبحث خلاله عن التميز في مسلسل «مين قال» هو ينتمي لنوعية الأعمال الـ 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي حول الأزمات والمشاكل التي يقع فيها الشباب الذين يتخطون أعمارهم سن الـ 18 عاماً.

محمد يسري
يظهر الممثل الشاب محمد يسري ابن الفنان الراحل إبراهيم يسري في مسلسل «suits بالعربي» بطولته النجوم آسر ياسين، وأحمد داود، وصبا مبارك، وريم مصطفى، ومحمد شاهين، وتارا عماد، ويخرجه عصام عبد الحميد، ويكتبه محمد حفظي، وياسر عبد المجي. 

إلهام صفي الدين 
تخوض الممثلة إلهام صفي الدين ابنة شقيقة الفنانة إلهام شاهين أولى تجاربها في الدراما الرمضانية من خلال مسلسل «مين قال»، بطولة جمال سليمان، وأحمد داش، وتجسد خلال العمل شخصية «زينة» وهي إنفلونسر، وعلاقتها غير جيدة مع والدتها، بسبب غيرتها منها، حيث يصفها الكثيرون بأنها أجمل منها، مما يزعج «زينة»، وتدخل في العديد من الصراعات النفسية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©