الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

التحالف: «حزب الله» نشر الدمار في المنطقة والعالم

مواقع ومقرات تتخذها ميليشيات «حزب الله» في مطار صنعاء (من المصدر)
27 ديسمبر 2021 00:16

الرياض، عدن (الاتحاد، وكالات)

كشف تحالف دعم الشرعية في اليمن عن تورط إيران وميليشيات «حزب الله» الإرهابية في الحرب الدائرة باليمن.
وأظهر، خلال مؤتمر صحفي عقده المتحدث باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي، أمس، أدلة كشفت عن تورط إيران و«حزب الله» في تفخيخ الطيران المسيّر، وتدريب الحوثيين على شن هجماتهم الإرهابية في المنطقة. 
وعرض في المؤتمر الصحفي مقطعاً مصوراً للإرهابي الحوثي المدعو «أبوعلي الحاكم»، خلال تلقيه أوامر من قيادي إيراني يأمره بالهجوم على السفن في البحر الأحمر. 
وشملت التوجيهات استمرار الميليشيات الحوثية الإرهابية بالعمل في السيطرة على سواحل الحديدة، لضمان تدفق العناصر الإرهابية من «حزب الله» اللبناني والحرس الثوري. 
كما عرض التحالف صوراً لقيادات إيرانية ومن «حزب الله» موجودة بصنعاء ومكونات طائرات مسيّرة هرّبتْ إلى اليمن وخزّنتْ في مواقع مدنية. 
وقال الناطق باسم تحالف دعم الشرعية العميد الركن تركي المالكي، إن ميليشيات الحوثي الإرهابية ترتهن إلى إملاءات الحرس الثوري، مؤكداً وجود مصادر استخباراتية تابعة له في الهرم القيادي للميليشيات الحوثية.

  • العميد تركي المالكي خلال المؤتمر الصحفي (من المصدر)
    العميد تركي المالكي خلال المؤتمر الصحفي (من المصدر)

ولفت المالكي إلى أن الحرب في اليمن هي معركة بين «السلام الذي نرغب فيه والدمار الذي تريده إيران في المنطقة، بشكل عام». 
وأشار إلى أن إيران و«حزب الله» هما المسيطران على القرار «الحوثي»، مؤكداً أن لا مصالح للسعودية أو لدول الخليج في اليمن سوى إعادة الأمن والاستقرار، ومتهماً بالوقت ذاته طهران بتغذية الفكر الطائفي في اليمن ولبنان والعراق وسوريا.
ونوه التحالف بتصديه لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية التي وصفها بـ«الفاشلة» لاستهداف السعودية، ‏ لافتًا إلى أن هذه الميليشيات «فسرت صبرنا الاستراتيجي بطريقة خاطئة»، مضيفاً «لدينا القدرة للرد على عبث ميليشيات الحوثي، ولدينا أيضاً نَفس طويل». 
وقال العميد المالكي: إن «الحوثيين لا يملكون القرار ليكونوا جزءاً من الحل السياسي في اليمن»، وأكد أن «حزب الله الإرهابي نشر الدمار في المنطقة والعالم، وهو يتحمل المسؤولية في استهداف المدنيين في السعودية واليمن».
وأوضح العميد المالكي أن 59 مدنياً سعودياً قتلوا في الهجمات الحوثية على المملكة منذ الانقلاب، مؤكداً أن الميليشيات الإرهابية أطلقت نحو 430 صاروخاً و851 مسيّرة، نحو الأراضي السعودية، إضافة إلى 100 زورق مفخخ في البحر الأحمر، تم تدميرها من قبله. 
وأكد أن ميليشيات الحوثي الإرهابية هددت الملاحة البحرية بأكثر من 247 لغماً بحرياً، كما أنها حولت مطار صنعاء الدولي إلى نقطة لإطلاق هجماتها بالصواريخ الباليستية. 
‏ولفت إلى اتخاذه العديد من التدابير اللازمة العملياتية في الحد من الهجمات الحوثية، ومنها إسقاط الحصانة عن أي عين مدنية تستخدمها الميليشيات لشن هجماتها. 
وجدد خلال المؤتمر الصحفي دعم قوات التحالف للجهود الأممية والدولية للتوصل إلى السلام في اليمن، مؤكداً أن العمليات العسكرية تهدف إلى تحقيق السلام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©