السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

6 دول أوروبية تسجل أرقاماً قياسية لإصابات «كورونا» اليومية

ممرضات يعالجن مريضا مصابا بكورونا
30 ديسمبر 2021 00:21

كسرت ست دول أوروبية، اليوم الأربعاء، أرقامها القياسية السابقة للإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد في ظل تفشي المتحورة «أوميكرون».
حيث أعلنت السلطات الصحية في كل من فرنسا وبريطانيا وإيطاليا وسويسرا والبرتغال والدنمارك تسجيل زيادات قياسية يومية جديدة في إصابات «كورونا».
في فرنسا، قال وزير الصحة أوليفييه فيران، إن بلاده تشهد «تسونامي» إصابات بـ«كوفيد-19». وسجلت فرنسا أعلى حصيلة إصابات يومية بـ«كوفيد-19» منذ ظهوره تجاوزت للمرة الأولى عتبة مئتي ألف إصابة خلال 24 ساعة، بحسب أرقام كشفها وزير الصحة.
وأعلن الوزير، أمام الجمعية الوطنية، تسجيل 208 آلاف إصابة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة على الأراضي الفرنسية.
وفي بريطانيا، أظهرت بيانات حكومية تسجيل 183037 إصابة جديدة اليوم، وهي زيادة قياسية وتفوق العدد المسجل، أمس، بأكثر من 50 ألف حالة.
وفي إيطاليا، قالت وزارة الصحة، إنها سجلت 93030 إصابة جديدة ارتفاعا من 78313 أمس إصابة رصدت. 
وفي سويسرا، بلغ عدد الإصابات الجديدة 17634 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وهو أيضاً رقم قياسي من الإصابات اليومية.  
كما أعلنت البرتغال، اليوم الأربعاء، تسجيل رقم قياسي للإصابات بلغ 26867 إصابة جديدة خلال 24 ساعة، ارتفاعا من 17172 في اليوم السابق.
وأحصت الدنمارك، الخميس، أيضاً أكبر عدد من الإصابات اليومية بالفيروس منذ بدء الجائحة نهاية ديسمبر 2019.
وبلغ مجموع الحالات المسجلة على مدى الأربع والعشرين ساعة المنصرمة، 23228 إصابة جديدة، بحسب الأرقم الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة الدنماركية.
حتى قبل تسجيل هذا الرقم القياسي، كانت الدنمارك الدولة التي تسجّل حالياً أعلى حصيلة إصابات جديدة بـ«كوفيد-19» في العالم نسبة لعدد سكانها.
تعود هذه الحصيلة القياسية من الإصابات في هذه الدول، بشكل أساسي، إلى عدد كبير جداً من الفحوص التي أُجريت بعد عيد الميلاد وإلى تفشي متحورة «أوميكرون» التي اكتشفت أول مرة في نوفمبر الماضي في جنوب أفريقيا. 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©