الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

انطلاق فعاليات تدريب مصري سعودي مشترك

انطلاق فعاليات تدريب مصري سعودي مشترك
10 يناير 2022 00:08

القاهرة (الاتحاد)

انطلقت فعاليات التدريب المصري السعودي المشترك «تبوك 5» الذي تنفذه عناصر من القوات المسلحة المصرية والسعودية، ويستمر لعدة أيام بالمملكة العربية السعودية.
وقال المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة المصرية غريب عبد الحافظ غريب، في بيان صحفي: إن «التدريب يأتي في إطار خطة التدريبات المشتركة مع الدول الصديقة والشقيقة لدعم علاقات التعاون بمختلف المجالات العسكرية».
وأشار قائد القوة المصرية المشاركة في التدريب إلى أهمية التدريب في توحيد المفاهيم وتبادل الخبرات بما يسهم في رفع معدلات الأداء القتالي، مؤكداً على ثقته في جاهزية العناصر المشاركة بالتدريب على تخطيط وإدارة مهام مشتركة باحترافية وكفاءة عالية.
كما أكد قائد المنطقة الشمالية الغربية السعودية، خلال كلمته، على أن التدريب يثمن علاقات التعاون العسكري بين البلدين نظراً لما تتمتع به العناصر المشاركة من خبرات تعمل على تنفيذ كافة المهام بأعلى درجات الاحترافية، وأن التدريب يعد بيئة خصبة للتواصل وتبادل المهارات بين كافة المستويات المنفذة للتدريب.
ولفت المتحدث إلى أن التدريب المشترك «تبوك 5» يعد واحداً من أكبر التدريبات المشتركة بين البلدين من حيث حجم القوات المشاركة وتنوع الأنشطة التدريبية والذي يأتي تأكيداً على عمق علاقات التعاون العسكري وتنامي الشراكة المثمرة بين القوات المسلحة المصرية والسعودية بهدف تنسيق الجهود لمواجهة التحديات المشتركة بالمنطقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©