الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

قرقاش: الإمارات بخير وازدهار وأمنها راسخ

أنور قرقاش
4 فبراير 2022 01:36

أبوظبي (الاتحاد)

وجه معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، تحية إعزاز وتقدير للقوات المسلحة الإماراتية الباسلة، وقوات الدفاع الجوي، مؤكداً أن دولة الإمارات بخير وازدهار وأمنها راسخ بفضل رؤية قيادتها الرشيدة ويقظة الجيش الإماراتي درع الوطن الحصين. 
وكتب معاليه، في تغريدة بحسابه على «تويتر»: «تحية إعزاز وتقدير لقواتنا المسلحة الباسلة وقوات الدفاع الجوي وصقورنا المخلصين، الإمارات بخير وازدهار وأمنها راسخ بفضل رؤية قيادتها الرشيدة وهمة ويقظة جيشنا درع الوطن الحصين، فهم صمام الأمان والعيون الساهرة لينعم أبناء الوطن والمقيمون على أرضه بالسلام والاطمئنان».
وكانت وزارة الدفاع أعلنت، أمس الأول، اعتراض وتدمير 3 طائرات من دون طيار معادية اخترقت المجال الجوي للدولة، بعيداً عن المناطق المأهولة بالسكان.
وأكدت الوزارة، في بيان، أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من أي اعتداء.
وأدانت كل من مملكة البحرين ومصر والأردن واليمن إطلاق الطائرات المسيرة الثلاث باتجاه الإمارات، مؤكدة أن ذلك انتهاك صارخ لقواعد القانون الدولي والإنساني. 
واستنكرت البحرين بشدة إطلاق الطائرات المسيرة، في انتهاك صارخ لقواعد القانون الدولي الإنساني، مشيدةً بكفاءة وجاهزية قوات الدفاع الجوي الإماراتي، التي اعترضت الطائرات ودمرتها بعيداً عن المناطق السكنية.

  • لانا نسيبة المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة خلال لقائها وفداً من وزارة الدفاع الإماراتية (من المصدر)
    لانا نسيبة المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة خلال لقائها وفداً من وزارة الدفاع الإماراتية (من المصدر)

وأكدت وزارة الخارجية البحرينية على وقوف مملكة البحرين مع دولة الإمارات العربية المتحدة، ومساندتها فيما تتخذه من إجراءات لضمان أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها، داعيةً المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الاعتداءات الإرهابية الآثمة التي تستهدف المدنيين الأبرياء والمنشآت المدنية، وتهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.
ومن جانبها، أدانت جمهورية مصر العربية، أمس، بأشد العبارات تعرض دولة الإمارات العربية المتحدة لهجوم بثلاث طائرات من دون طيار، والتي نجحت قوات الدفاع الجوي الإماراتي في اعتراضها وتدميرها.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، في بيان: إن مصر تؤكد رفضها البالغ لتلك الانتهاكات الإرهابية التي تقوض ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة العربية، مُجدَّدة في الوقت ذاته دعمها الكامل لدولة الإمارات في ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها، وسلامة مواطنيها والمقيمين على أرضها.
وفي الأردن، أكدت وزارة الخارجية الأردنية، في بيان، إدانة واستنكار الأردن الشديدين لهذه الأفعال والمُمارسات الإرهابية، مُشددة على تضامن ووقوف الأردن المُطلق إلى جانب الإمارات في وجه كل ما يُهدد أمنها وأمن شعبها.
من جهتها، أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اليمنية إطلاق طائرات مسيّرة مفخخة باتجاه الإمارات العربية المتحدة، وأشادت بكفاءة وجاهزية قوات الدفاع الجوي الإماراتي، التي اعترضت الطائرات المسيرة ودمرتها بعيداً عن المناطق المأهولة بالسكان.
وجددت الوزارة موقف الجمهورية اليمنية الثابت والداعم لدولة الإمارات وتضامنها في كل ما تتخذه من تدابير وإجراءات لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية الجبانة. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©