الجمعة 3 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«طيران الإمارات للآداب» يعلن عن كُتاب ضيوف في دورة 2024

عزة القبيسي
25 نوفمبر 2023 00:09

دبي (الاتحاد)
أعلن مهرجان طيران الإمارات للآداب، أكبر تظاهرة ثقافية في العالم العربي تحتفي بالقصص والأفكار، عن المجموعة الثانية من الضيوف المشاركين، ومن شأن الكتّاب المشاركين أن يلهموا ويمتعوا جماهير المهرجان في الدورة السادسة عشرة من المهرجان، والتي من المقرر إقامتها بين 31 يناير وحتى 6 فبراير 2024 في فندق إنتركونتيننتال دبي فيستفال سيتي.
ويُقام مهرجان طيران الإمارات للآ‌داب برعاية‌ كريمة من‌ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم‌، ‌ نائب رئيس‌ الدولة‌ رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وبالشراكة مع الراعي الرسمي، طيران الإمارات‌، و‌الشريك المؤسس، هيئة دبي للثقافة والفنون‌ «دبي‌ للثقافة»، وهي الهيئة المختصة‌ بالتراث والفنون‌ والثقافة بالإمارة‌.
ويرحب المهرجان بكوكبة من الكتّاب العالميين المرموقين ومن أبرزهم: الكاتبة الحاصلة على جائزة البوكر العالمية ورئيسة الجمعية الملكية للأدب، برناردين إيفاريستو، والمصممة الشهيرة والكاتبة صوفيا ويبستر، والناشطة في مجالي المساواة بين الجنسين والفنون والسيدة الأولى لدولة آيسلندا، إليزا ريد. 
كما يرحب المهرجان بمؤلفة الكتب المصورة والفنانة والمصممة المصرية، دينا محمد، ومصممة المجوهرات والنحاتة والمصممة عزة القبيسي، إضافة إلى الناقد والكاتب إبراهيم فرغلي. ويعود إلى خشبة مسرح مهرجان الإمارات للآداب كل من الشاعر الحاصل على جائزة البوكر العالمية والحاصل على وسام الإمبراطورية البريطانية، بن أوكري، ومؤلف كتب الأطفال الأكثر شهرة، أندي ستانتون، مؤلف كتاب «السيد علكة» إضافة إلى الشاعرة الإماراتية وعضوة في «فصول بلا عنوان»، أمل السهلاوي.وينضم هؤلاء الكتّاب المشاركون إلى كل من الخبير السلوكي، توماس إريكسون، والصحفية والروائية لوسي هوكينج، وعملاق الأدب الياباني توشيكازو كواجوتشي، والكاتبة الفلسطينية الحائزة على العديد من الجوائز دانا دجاني وغيرهم من الكتّاب.
ويقدم المهرجان في هذه الدورة أربع تجارب مميزة تتناسب مع اهتمامات كافة فئات جمهوره العمرية، برنامج «بعد النهار في ليل»، و«ملتقى الأفكار»، وبرنامج المهرجان للعائلة وبرنامج يوم الشباب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©