الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

"النواب الأميركي" ينشر رسالة بشأن المساعدة العسكرية لأوكرانيا

رئيس مجلس النواب الأميركي مايك جونسون
26 يناير 2024 22:51

كتب رئيس مجلس النواب الأميركي مايك جونسون، اليوم الجمعة، أنه لن يتم الاتفاق على أي نص بشأن تجديد التمويل العسكري لأوكرانيا.
وقال جونسون، في رسالة إلى النواب، إن مجلس الشيوخ "غير قادر على ما يبدو على التوصل إلى اتفاق"، مضيفا أن الحزب الجمهوري لن يوافق عليه على أي حال في مجلس النواب وهذا يعني إنه "سيصله ميتا".
كان مجلس الشيوخ يقترب من التوصل إلى اتفاق بين الحزبين من شأنه تقديم مساعدات ضخمة إلى الجيش الأوكراني.
وبإصرار من الجمهوريين، وافق الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إليه الرئيس جو بايدن على ربط قانون تقديم المساعدات مع حزمة تغييرات واسعة النطاق للأمن على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.
بهذا، يبدو الآن أن المفاوضات المعقدة، التي كانت تهدف إلى منح الجمهوريين فوزا رئيسيا في مطالبهم بمكافحة الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة مقابل الحفاظ على هدف بايدن في السياسة الخارجية المتمثل في مساعدة أوكرانيا، قد انهارت.
يأتي هذا بعد ضغوط من .
وشكك ترامب في دعم واشنطن لجهود الحرب ففي أوكرانيا. ووضع الخوف من الهجرة غير الشرعية في قلب حملته الانتخابية.
وأعرب الرئيس السابق الجمهوري دونالد ترامب، الذي يبدو أنه المرشح الجمهوري المحتمل لخوض الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل، عن معارضته هذا الأسبوع للإصلاحات الحدودية الواسعة التي يجري التفاوض عليها في مجلس الشيوخ، وقال إنها "بلا معنى"، على الرغم من أن كبار الجمهوريين قالوا إن الإجراءات المقترحة ستمثل أشد القيود الجديدة على المعابر الحدودية منذ سنوات.
وأشار رئيس مجلس النواب الأميركي إلى أن الجمهوريين سيسعون لعزل وزير الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركاس بدءا من الأسبوع المقبل.
وكتب جونسون أن التصويت على عزل مايوركاس سيجرى "في أقرب وقت ممكن".
وحتى لو أقر مجلس النواب التهم، فإن إدانة مايوركاس في مجلس الشيوخ تعد مستحيلة لأن 51 من أصل 100 عضو في المجلس ديمقراطيون.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©