• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

هرمز.. بين واشنطن وطهران

د. عبدالله العوضي

حرب سياسية وإعلامية شرسة تدور رحاها في ثنايا اجتماعات روحاني مع الأوروبيين، المتمسكين بالاتفاقية النووية التي أخذت من عمر الطرفين قرابة العقد من الأخذ  ..

« المزيد

مدرسة اسمها «الأم»

د. عمار علي حسن

في غمرة الحديث الدائر حول تطوير التعليم وتحديثه في بلادنا العربية، نسينا المدرسة الأولى، التي يجب أن يرعاها أي مجتمع سليم، ويعطيها من تفكيره  ..

« المزيد

قمة هلسنكي.. مَن المستفيد؟

جيفري كمب

في يوم العاشر من شهر يوليو الجاري، استهل الرئيس الأميركي دونالد ترامب رحلة إلى أوروبا، سار فيها على خطى أدائه المناوئ في قمة مجموعة  ..

« المزيد

العلاقات الأميركية الروسية

د. أسعد عبد الرحمن

رغم محاولات بعض الدوائر الأميركية لإلغاء، أو أقلها تأجيل، قمة هلسنكي بين الزعيمين الأميركي (دونالد ترامب) والروسي (فلاديمير بوتين)، بحجة «التدخل الروسي في الانتخابات  ..

« المزيد
كتاب وجهات نظر

جهود متواصلة لمساعدة وحماية الأشقاء في اليمن

قادت دولة الإمارات العربية المتحدة، جهوداً جبارة واستجابة واسعة، خلال السنوات الماضية، تجاه الشعب اليمني، في سياق حرصها على تحسين الأوضاع الإنسانية في اليمن، انطلاقاً من المسؤولية الأخلاقية والإنسانية والقيم الدينية تجاه الأشقاء، ودعماً لقدرة المتضررين على مواجهة الظروف الصعبة التي يعيشونها، جرّاء الإجرام الذي تمارسه الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، إسهاماً في تحسين جودة الحياة في اليمن، وحماية المدنيين العُزّل، الذين لا ذنب لهم سوى أنهم يبحثون عن حياة آمنة ومستقرة في بلادهم. وخلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه سمو الشيخ حمدان  ..

« المزيد

هذا نَضْحُ الإناء.. فلا نامت أعين الجبناء!

لا يمكن أن يأخذ منك أحد شيئاً قسراً إذا كنت مستعداً أن تعطيه إياه طوعاً.. ولا يمكن أن يكلف أحد نفسه مالاً وجهداً وتخطيطاً في التآمر على العرب ما دام هناك من يعطي المتآمر أضعاف ما يريد. وفكرة أو مصطلح أعداء العرب والمسلمين فكرة ساقطة ومصطلح مزيف.. فالعرب والمسلمون أعدى أعداء أنفسهم وليس لهم عدو غير

برنامج الغذاء العالمي.. «روح جديدة» في كوريا الشمالية
الولايات المتحدة والصين: أوجـه شبـه تفـوق التوقعـات