• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

الأزهر والقدس.. وإسرائيل

د. رضوان السيد

قبل ثلاثة أشهر، عقد الأزهر مؤتمراً إسلامياً كبيراً بعنوان: نُصرة القدس. وكان ذلك إثر إعلان الرئيس الأميركي اعتراف بلاده بالقدس عاصمةً لإسرائيل. وحضرتْ مؤتمر  ..

« المزيد

إلى سيدي الجندي الإماراتي

د.سالم حميد

توازياً مع اتساع الدور الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة بالشراكة مع جيرانها على المستوى الإقليمي، تتسع مهام القوات المسلحة الإماراتية حفاظاً على أمن  ..

« المزيد

مخ آينشتاين.. في سيارة «بويك»!

خليل علي حيدر

رأي أفلاطون في الفلاسفة أفضل الحكام. وشرح في كتابه الخالد «الجمهورية» نظامه الاجتماعي الذي سينتج في النهاية عباقرة السياسة والإدارة، ممن ينبغي عليهم أن  ..

« المزيد

برنارد لويس والإسلام السياسي

د. السيد ولد أباه

رحل مؤخراً المستشرق البريطاني - الأميركي «برنارد لويس» بعد عمر طويل أصدر فيه عشرات الكتب عن الإسلام تاريخاً وثقافة وفكراً ومجتمعاً. لم يكن «لويس»  ..

« المزيد
كتاب وجهات نظر

تميّز في مؤشرات الأمن الإلكتروني

تعدّ دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول السبّاقة والريادية في وضع بصمة متميزة في مجال الأمن الإلكتروني، مقدّمة نموذجاً فريداً في استخدام مجموعة من التقنيات والأدوات التي تقدّم الحماية للمستخدمين كافة، مواكِبةً في الوقت نفسه التوافق بين الثورة التقنية وتحقيق الأمان في أنشطة التداول والتعاملات، وحماية رأس المال الطامح للاستثمار، عبر امتلاك أدوات تقنية، يتم من خلالها التحقق من هوية الأشخاص، بما يتوافق مع متطلبات الأنظمة الأمنية التي تمنح الثقة والطمأنينة للمتعاملين والمستخدمين للبيانات الإلكترونية كافة، بأن بياناتهم الشخصية والمالية محمية  ..

« المزيد

هذا نَضْحُ الإناء.. فلا نامت أعين الجبناء!

لا يمكن أن يأخذ منك أحد شيئاً قسراً إذا كنت مستعداً أن تعطيه إياه طوعاً.. ولا يمكن أن يكلف أحد نفسه مالاً وجهداً وتخطيطاً في التآمر على العرب ما دام هناك من يعطي المتآمر أضعاف ما يريد. وفكرة أو مصطلح أعداء العرب والمسلمين فكرة ساقطة ومصطلح مزيف.. فالعرب والمسلمون أعدى أعداء أنفسهم وليس لهم عدو غير

برنامج الغذاء العالمي.. «روح جديدة» في كوريا الشمالية
الولايات المتحدة والصين: أوجـه شبـه تفـوق التوقعـات