• الأحد 23 ذي القعدة 1439هـ - 05 أغسطس 2018م

الدول الوطنية وسياسات الدين

د. رضوان السيد

قبل أسبوعين كان شيخ الأزهر ببريطانيا واجتمع بالملكة، وأجرى محادثات مع أسقف «كانتربري» الذي كان قد اتفق معه على برامج للتعاون في لقاءاتٍ بأبوظبي  ..

« المزيد

توافق دولي لتقليص النفوذ الإيراني

د.سالم حميد

يبدو أن مراهنات إيران على استغلال الصراع في سوريا للبقاء في بلاد الشام أطول وقت ممكن لم يعد متاحاً. وكانت طهران ولا تزال بحاجة  ..

« المزيد

قراءة في انتخابات باكستان

د. عبدالله المدني

انتخابات باكستان الأخيرة لم تختلف عن سابقاتها إلا في أمر وحيد هو صعود حركة الإنصاف بقيادة لاعب الكريكيت السابق عمران خان إلى السلطة، مستفيداً  ..

« المزيد

ملامح.. من مأساة سوريا

خليل علي حيدر

ما أقسى أن تخسر كل شيء تقريباً، وتتبخر أحلامك، وبالكاد تنجو بحياتك وأسرتك، دون أن تحقق أي هدف! ما أصعب أن تكون مذلاً مهاناً  ..

« المزيد
كتاب وجهات نظر

إرثٌ خالدٌ في التسامح

جسدت دولة الإمارات العربية المتحدة أسمى صور التسامح والعيش المشترك وقبول الآخر، حتى أصبحت حاضنة لتلك المعاني، التي يُفتخر فيها بين الأمم، تأصيلاً لقيم المحبة والسلم والتنوع والتعددية بأشكالها كافة؛ ضامّة بين حناياها أكثر من 200 جنسية، تختلف في الدين والعرق واللغة، تعيش جميعها في كنف دولة وقيادة، جلّ اهتمامها يصب في أن ينعم الجميع بحياة كريمة ورفاه وعدل ومساواة واحترام، عبر الاستناد إلى تشريعات وممارسات تكفل للجميع العيش ضمن هذه الأسس، بعيداً عن التنازع أو التناحر أو الخلاف. وفي معرض الاجتماع  ..

« المزيد

هذا نَضْحُ الإناء.. فلا نامت أعين الجبناء!

لا يمكن أن يأخذ منك أحد شيئاً قسراً إذا كنت مستعداً أن تعطيه إياه طوعاً.. ولا يمكن أن يكلف أحد نفسه مالاً وجهداً وتخطيطاً في التآمر على العرب ما دام هناك من يعطي المتآمر أضعاف ما يريد. وفكرة أو مصطلح أعداء العرب والمسلمين فكرة ساقطة ومصطلح مزيف.. فالعرب والمسلمون أعدى أعداء أنفسهم وليس لهم عدو غير

برنامج الغذاء العالمي.. «روح جديدة» في كوريا الشمالية
الولايات المتحدة والصين: أوجـه شبـه تفـوق التوقعـات