سلام على الإمارات، وللإمارات حتى ينتهي الحب، فالحديث عن الوطن.. حديث عن الناس، وما يصنع المخلصون، حديث تخرج الكلمات منه متعثرة بين الشعر وبين القصيد، بين المبنى والمعنى وبيت القصيد.
حديث عن الوطن، حديث مثقل بالأحلام، بالأمنيات، بطموح يناطح السحب، لا نرضى لك بموقع غير سكن النجم أو مرتع الشهب.
في يوم عيدك يا وطني .. يتجلى نجم سعدك، أنت القابع بين العين ورمش العين، يشاطرك الأم والأخت والوالد والولد والحبيبة أركان القلب، والقلب أنت، وكلهم أنت، نسبح بحمدك، ونبحر فيك وإليك، وما البحر إلا أنت، وما الشجن إلا لك وعنك.
أنت رؤوس الجبال ومن سكن فيها ولم يغادرها من ندر الرجال.
أنت كثبان الرمال، وما خطت بدوية برجلها، أو حمص بدوي قهوته، أو شدّ ناقته، أو ظعن حاملاً خيمته.
كف الحبيب المخضب أنت، رائحة الحناء والعرض أنت، فكيف لا نراهن على خيولك الغادية، بأن لا يصيبها نصب، ولا تعرف الكبو، فرسانك أهلك، سيوف بالليل ومعاول بالنهار، يجرون خلف الوقت، يقطعون السهل الوعر، ليظفروا لك بعشبة الحياة، وسرّ الخلود، وليطرزوا اسمك أغنية على شفة الزمن، بعرقهم وميراثهم من صبر الأولين.
وطن الخير أنت.. عمر في الزمن قصير، وعمر في العمل طويل، أبوابك مشرعة مثل قلوب أهلك، للغريب والقريب، تحت سمائك يعيش كثيرون ولا تبخل على أحد، ولا تمنّ على أحد، شرعة الناس الطيبين، اللقمة الهنية للجميع، فرحة القلب أنت، بهجة النفس أنت، فاللهم لا تغير علينا نعمة الصبر ونعمة الشكر.
إن البوح بالحب، حينا يضحك العين، وحينا يدمي القلب، سلطان العارفين أنت.. فلا تجعلنا مداحين يحث الناس في وجوهنا التراب، ولا همازين مشائين بنميم، فغيرك أنت وعنك، لا نلهج بذكر، وغيرك أنت وفيك، لا نزخرف حديثاً، ولا نحدو بقصيد. أربعة عقود ونصف ويزيد من السنين مضت حافلة بالخير والعلم والوحدة والتسامح وبالإنسان الجديد، مرت تجر وطناً من رؤى الأحلام، كان نسجاً فأصبح نهجاً، غايتنا حلم أوسع، وحلمنا وطن أكبر، من هنا.. هبّت رياح الوحدة مرتين، مرة حملت محمل الإمارات، ومرة سارت بمركب الخليج، والثالثة لابد آتية، وإن قست السنون، وعاندتنا الأيام، وليس ذلك على الله بعزيز، ولا علينا بكثير.
في يوم عيدك يا وطني، تشرق أمانينا من جديد، فرحة بك وبعرسك السنوي، تبحث القلوب لك في بساتين الدنيا عن عقد فل وياسمين، ويرجع الغواصون جالبين أندر اللآلئ، ليزين الفارس خنجره العربي، وعمامته، تيجان أجداده، ولترفع البدوية برقع حشمتها لتصهل بزغرودة اللقيا ونشوة المحيا، فاليوم اكتمال بدرك وعلو نجمك، يا وطني.. سلام على الإمارات، وللإمارات حتى ينتهي الحب.