الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

السفير الفرنسي: علاقاتنا بالإمارات تاريخية

السفير الفرنسي: علاقاتنا بالإمارات تاريخية
18 فبراير 2020 01:59

العين (وام)

انطلقت أمس فعاليات «منتدى العلاقات بين فرنسا والإمارات» الذي تنظمه كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الإمارات، بحضور لودوفيك بوي، سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة، والدكتور غالب الحضرمي البريكي، مدير الجامعة بالإنابة، وأعضاء الهيئة التدريسية، وممثلين عن الرابطة الفرنسية في الإمارات.
وأشار الدكتور حسن النابودة، عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، إلى أهمية عقد هذا المنتدى الذي يهدف إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي على مستوى الطلبة والباحثين بين فرنسا والإمارات العربية المتحدة في المجالات الثقافية والاقتصادية.
وأعرب السفير الفرنسي لودوفيك بوي في كلمته عن سعادته لوجوده في جامعة الإمارات للمشاركة في المنتدى الأول لتعزيز العلاقات الإماراتية الفرنسية، وأكد متانة العلاقات التاريخية بين الإمارات وفرنسا، والتي وصفها بالمتينة وتجمعها رؤى مشتركة بين البلدين.
وأشار إلى أن الإمارات تولي اهتماماً كبيراً للعلم والعلوم والثقافة والفنون والإبداعات البشرية، كما قام السفير بافتتاح المعرض المصاحب للمنتدى بعنوان «دبلوماسية العلاقات الثقافية بين فرنسا والإمارات» في عهد الشيخ زايد في الفترة من 1974 - 2004.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©