الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

اليورو ينخفض مع تراجع ثقة المستثمرين الألمان

اليورو ينخفض مع تراجع ثقة المستثمرين الألمان
19 فبراير 2020 03:11

لندن (رويترز)

تراجع اليورو أمس، مقترباً من أقل مستوى في ثلاثة أعوام الذي لامسه أمس الأول، بعدما أظهر مسح لثقة المستثمرين الألمان تدهور المعنويات ليتفاقم التشاؤم إزاء مستقبل أكبر اقتصاد في ألمانيا.
وفقد اليورو 3.4% من قيمته مقابل الدولار الأميركي منذ بداية العام، فيما تشير بيانات الصناعة والإنتاج المحلي من ألمانيا إلى أن منطقة اليورو أكثر هشاشة مما كان يُعتقد من قبل، بينما يثبت الاقتصاد الأميركي متانة أكبر من بقية العالم.
ونزل اليورو 0.1% إلى 1.0830 دولار مقترباً من أقل مستوى منذ أبريل 2017. وقال معهد زد.إي.دبليو في مسحه الشهري إن معنويات المستثمرين الألمان تدهورت أكثر مما كان متوقعاً في فبراير نتيجة المخاوف من تفشي فيروس كورونا الذي بدأ في الصين وينال من التجارة العالمية. وهبط الدولار الأسترالي 0.5% إلى 0.6674 دولار أميركي وهو أقل مستوى في ثمانية أيام.
وانخفض اليوان الصيني، الأكثر عرضة لضرر بسبب انتشار الفيروس، 0.3 % إلى أقل مستوى في ثمانية أشهر عند 7.0110 للدولار في الأسواق الخارجية.
واستمر الضغط على الجنيه الاسترليني مع طرح بريطانيا والاتحاد الأوروبي وجهات نظر متضاربة بشأن مسار مفاوضات التجارة. وفقدت العملة البريطانية 0.2 % لتسجل 1.3031 دولار. إلى ذلك، قال مسؤول بالبنك المركزي الأوروبي أمس إن أي مسعى لتوسيع منطقة اليورو التي تضم 19 دولة يجب أن ترافقه إصلاحات لتوسيع تقاسم المخاطر، وإنشاء قدرات مشتركة للمالية العامة.
وارتفعت العملة اليابانية لأعلى مستوى في خمسة أيام عند 109.66 ين أمام الدولار الأميركي بسبب فيروس الصين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©